التخطي إلى المحتوى
موعد الجمعة السوداء 2019 بجميع الدول | متى تاريخ black friday 2018 وافضل العروض المتاحة به

تاريخ موعد الجمعة السوداء 2018 متى يوم بداية ونهاية عروض بلاك فرايدي 2019 لجميع الدول العربية مثل السعودية والإمارات ومصر وكافة الدول حول العالم، وسنتعرف على أسباب تسمية هذا الحدث السنوي التجاري بإسم الجمعة السوداء او ما يطلق عليها بإسم بلاك فرايدي خلال السنوات الماضية.

الجمعة السوداء أو Black Friday حيث اشتهرت الشركات بعمل التخفيضات لمنتجاتها بهذا الاسم وكذلك بعض المحلات التجارية والشركات ويرجع تسمية الجمعة السوداء إلى أمريكا، حيث يقام بعد عيد الشكر لجذب المشترين من خلال التخفيضات في الأسعار.

والخصومات الهائلة على كثير من المنتجات مثل الأجهزة والهواتف والأدوات المنزلية وغيرها كثير من المنتجات التي لا غنى عنها وسبب التسمية هو حدوث أزمة مالية كبير أدت الى وقوع خسائر كبيرة في الأسواق ونتج عن ذلك توقف حركة البيع والشراء فنتج عنها.

موعد الجمعة السوداء 2019

ومن ذلك اليوم أخذت معظم المحلات التجارية في عمل تخفيضات أخر أسبوع أو أخر جمعة من شهر نوفمبر من كل عام، ولكن لا شك أن هذا الاسم أثار بعض الجدل والانزعاج ورفض لتسمية ووصف يوم الجمعة بالجمعة السوداء.

ولكن مع أخرون الأمر كان عاديًا وطبيعيًا حيث أنه يوم الجمعة عيدًا للمسلمين ويعتزون بهذا اليوم وكانت توجد مطالبات من الناس لتغيير هذا الاسم وبعض الشركات والمحلات التجارية الكبرى بالفعل استجابوا لطلبات الناس وقاموا بتغيير هذا الاسم وسموه الجمعة البيضاء مثل سوق كوم.

تاريخ بلاك فرايدي 2018

ابتداء من 18 نوفمبر تبدأ العروض بدون التقيد بيوم الجمعة بالطبع، والعروض القوية تستمر لمدة يومين او ثلاثة، وبعض الشركات تستمر بها العروض حتى نهاية شهر نوفمبر من كل عام.

متى بدأت فكرة الجمعة السوداء في الاسواق العالمية

حدوث كساد في البضائع وتراكمها في الأسوق من هنا قرروا أصحاب المحلات التجارية فكرة تخفيضات أسعار البضائع بنسبة كبيرة لجذب المشترى وإنعاش الاقتصاد مرة أخرى وعودتها لسعرها الطبيعي بعد انتهاء هذا الشهر أو الجمعة ومن هنا أصبح من عادات المحلات التجارية الكبرى فكرة العروض بأسعار منخفضة جدًا عن السعر الأصلي للمنتج.

يبقى لنا أن نعرف لماذا سميت الجمعة السوداء واتصفت باللون الأسود، أطلق عليها هذا الاسم في عام 1960 من قبل الشرطة في مدينة فيلاديلفيا في أمريكا لمعرفة الناس إعلان المحلات التجارية عن التخفيضات في الأسعار.

مما كان سبب في تجمهر الناس أمام المتاجر الكبرى والزحام الشديد واختناق حركة المرور والفوضى الكبيرة نتيجة إعلان عن الانخفاض في الأسعار في هذا اليوم وكسب الفرص للشراء بأسعار منخفضه فوصفوه بالجمعة السوداء طبعا للتدهور أحوال الشوارع وعدم قدرة الشرطة التحكم في المرور والفوضى.