التخطي إلى المحتوى
عشب المليسا وفوائده للبشرة
عشب المليسا وفوائده للبشرة

عشب المليسا أو كما يطلقون عليه إسم بلسم الليمون ويرجع هذا الإسم إلى الرائحة التى تنبعث من هذا العشب والتى أقرب مايكون إلى الليمون، يمكن أن ينضم إلى الفصيلة الخاصة بالنعناع، وكان يستخدم عشب المليسا قديمًا فى اليونان وله إستخدامات فى الطب لديهم، فمن ضمن الأشياء التى تساعد على علاجها هى الأرق الذى قد يصيب الإنسان فى هذا لعصر، كما أنها تعمل على تهدئة الإنسان وأعصابة.

تعمل على تهدئة المغص الذى قد يصيب الإنسان، يمكنك أيضًا أن تضيف عشب المليسا إلى كوب من الشاى إن أردت فهو يعطة نكهة مختلفة ومميزا، كما أنه يكنك ضيافته إلى كعك أو أى نوع حلوى تريد أن تقوم بتغير نكهته قليلًا.

عشب المليسا
عشب المليسا

»اقرأ للمزيد : عقار يتروكير ودواعي الاستعمال

فوائد عشب المليسا لصحة الإنسان

العشب له العديد من الفوائد التى تعود على جسم الإنسان والتى يمكننا أن نذكرها وهي:

• العشب يساعد في علاج الأرق الذي قد يصيب الإنسان ففى ألمانيا تم إجراء الكثير من الأبحاث والدراسات وخاصة على الأطفال والتى أكتشفو فيها أن العشب يعمل بشكل فعال على تهدئة الإنسان ويعطية القدرة على الخلود إلى النوم فعندما تم تجربها على الأطفال وتم إعطائها مكمل غذائى وهو مطعم بهذا العشب وجود أن الطفل ينام نومًا عميقًا فى هدوء وإستكانة.

• العشب من أهم ما يميزه هو أنه يعمل على تقليل حدة التوتر التى قد تتملك الإنسان لعدم قدرته على إنجاز المهام المطلوبة منه فإذا تناول العشب يعطيه هذا إحساس بالهدوء وتقلل نسبة التوتر التى تتملكه ويستطيع إكمال مهامه المطلوبة بتركيز أكبر وهدوء أيضًا.

• العشب مفيد جدًا للأطفال وأيضًا لكبار السن فبعد الدراسات التى تم إجرائها بالفعل فى الصين تم اكتشاف أن العشب قادر تمام على أن يمد الأطفال بمضادات الأكسدة الموجودة بداخله التى تعطيهم القدرة الأكبر على تذكر ماتم مذاكرته، كما أنه يعطى للطفل فرصة على أن ينمى القدرة الخاصة به على أن يتعلم، أما بالنسبة لكبار السن فهذه المضادات الموجودة بداخله أيضًا تعمل بشكل كبير على إبعاد وإصابة الإنسان بمرض الزهايمر الذي ينسى به الإنسان الكثير من الأشياء ويصبح متقلب.

• العشب يمتلك في داخلة مضادات الأكسدة هذه وأيضًا يمتلك عدد مختلف من الأحماض هذه الأعمال التى تساعد بشكل كبير على وقاية الخلايا الموجودة فى المخ لدى الإنسان وأيضًا الموجودة بالجسم من أن يصل إليها أى ضرر، أو أى شيء قد يؤدى إلى تلفها.

• العشب والكبد تعمل هذه العشبة على تحفيز الكبد لإنتاج المضادات الخاصة بالأكسدة التى يقوم بإنتاجها وليس هذا فقط بل أنها أيضًا تعمل علية تنظيف الكبد من أى نوع من السموم التي قد تهاجم جسم الإنسان.

• العشب ومن أهم ما يميزه أنه يساعد الجسم على أن يمتلك مناعة قوية قادرة على مواجهة أى بكتريا أو سموم أو أي خطر قد يواجها.

»اقرأ أيضًأ : دواعي استعمال مرهم جريناسون Grenason

عشب المليسا وفائدته للطفل

يمكنك أن تضيف العشبة إلى الشمر والبابونج وغليهم معًا وإعطائهم لطفلك، وذلك المشروب الذي يحتوي على العشب يساعد الطفل على التخلص من المغص الذي قد يصيبه بشكل مستمر، وأيضًا يساعده بشكل كبير على أن يتخلص من الإنتفاخات.

عشب المليسا وفوائده للبشرة

العشب مفيد جدًا للبشرة بشكل عام وخاصة من لديهم إصابة بمرض القروح الباردة فهو يعمل علاجها بشكل فعال وذلك عن طريق كريم يحتوي على نسبة منة هذا النوع من العشب التى يمكنك تستخدمه على المكان الذي يوجد به إصابة ويمكن أن يستخدم مابين مرتين إلى أربعة مرات وأيضًا يمكنك إستخدامه لمدة يومين آخرين بعد أن يتم الشفاء من القرح الباردة.