التخطي إلى المحتوى
معنى اسم اشرف وصفات حامل الاسم ومشاهير
معنى اسم أشرف

معنى اسم أشرف الذي هو من الأسماء ذات أصول عربية وهو اسم علم مذكر عربي، يحب الكثير من الآباء تسمية أبنائهم بهذا الاسم لمعانيه القيمة، فهو اسم مشتق من كلمة شرف، وعلى القول أن لكل منا نصيب من اسمه فذلك يعني أن حامل هذا الاسم سيتسم بالشهامة والسمو.

معنى اسم أشرف
معنى اسم أشرف

معنى اسم أشرف

ومعنى اسم أشرف هو المرتفع وذو المجد وعالي المكانة والمرموق في المجتمع فهو يعتبر من الصفات الجميلة، يعتبر من الأسماء المحبوبة والمستحب بتسميتها وخاصة في دين الإسلام لأنها من الصفات الحميدة التي تشير للرفعة والسمو والمكانة الرفيعة.

»اقرأ أيضًا : معنى اسم أنس وأصله

ما هي الصفات التي يتميز بها صاحب هذا الاسم؟

يتميز صاحب هذا الاسم بانه يجمل صفات فريدة عن باقي الأشخاص حيث يتهمه الأخرين بكونه متعالي ومتفاخر بنفسه واحيانًا يطلق عليه بالمغرور ولكنه بعيد أشد البعد عن هذا لأنه ليس كذلك وهو لم يقصد أن يترك هذا الأثر على كل من يراه فهو متواضع جدًا.
لا يحب الأماكن المزدحمة فهو يبتعد أشد البعد عن الزحام ويحب الهدوء جدا ويحب أن يختلي بنفسه في بعيدُا عن الناس فهو من الأشخاص الذي يحب ان يجلس في الأماكن الهادئة ليأخذ القرارات التي تخص مصيره بالمستقبل.
يعتبر من الأشخاص العاشقة للطعام فهو يحب الأصناف الغريبة والغير معتادة كما أنه يهتم اهتمام غريب بالطعام ومن الملحوظ من خلال الإحصائيات ان صاحب هذا الاسم يعاني من السمنة وزيادة في الوزن.

»اقرأ للمزيد : معنى اسم خزيمة في اللغة العربية

مشاهير يحملون هذا الاسم

أشرف عبد الباقي وهو ممثل مصري مشهور بشدة بسبب تكوينه لفريق من الفنانين الجدد وعمل بعد المسرحيات الهادفة في محاولة لإحياء الفن المسرحي مرة أخرى، وأطلق على هذه الفرقة اسم مسرح مصر، تخرج من كلية التجارة، قام بالتمثيل منذ الصغر مع فرقة المسرح في الكلية ومن هنا كانت انطلاقته.
أشرف ذكي وهو أيضًا ممثل مصري وظل فترة نقيب الفنانين في مصر حتى ثورة يناير، وتم تعينه رئيس لجهاز السينما من بعد ممدوح الليثي وأيضًا استقال من هذه المهنة بسبب المظاهرات التي كان يقوم بها العاملين رفضًا لوجوده، هو كذلك أخ للممثلة الرائعة ماجدة زكي.