التخطي إلى المحتوى
الشبكات الافتراضية الخاصة وحرية التصفح في العالم العربي

كانت الحكومات منذ سنوات تستطيع ان تفرض سيطرتها على مواقع الإنترنت وتحدد ما هو المسموح بالوصول إليه وما لا يحق للمواطنين بها الوصول إليه وذلك من خلال حجب المواقع التي ترى الحكومة أنها مخالفة لسياستها أو مخالفة لتعاليم الدين وخاصة في البلاد العربية. لكن مع التطور الهائل في برمجيات الإنترنت وتطوير عدد كبير من البرامج التي تخترق الحجب الذي تفرضه الحكومات، بات الوصول إلى اي موقع متاح في أي بلد وفي أي مكان، وهو ما يعني حرية كاملة في الوصول لكل ما هو على الشبكة العنكبوتية.

حقيقي أن الحجب الذي كانت تفرضه الحكومات على المواقع الإباحية كان حائط صد وجدار حماية للشباب والأطفال والأسر من الوصول إلى مثل هذه المواقع التي أضرارها لا تعد ولا تحصى، ولكن حقيقي أيضا أن الحجب كان يطول بعض المواقع التي لا ذنب لها سوى أنها معارضة لسياسة هذه الحكومات.

هل جربت الوصول إلى موقع كازينو 888 عبر الشبكة المحلية؟ بالطبع لن تستطيع! وذلك لأن العاب الكازينو اون لاين تفرض عليها الحكومات العربية مثل الكويت والسعودية وقطر والإمارات العربية تشديدا كبيرا من خلال المنع من مزاولتها على أرض الواقع أو الوصول إليها مباشرة عبر شركات الأتصالات القومية. لكن من خلال وجود الشبكات الإفتراضية الخاصة أصبح في إمكان عدد كبير من المستخدمين الوصول إلى مواقع الكازينو التي يختارونها ويشاركون في كل ما يريدون من العاب دون أن يكونوا تحت رقابة محلية او حكومية، بل وأصبح في الإمكان لمحبي المراهنات بمال حقيقي أن يقوموا بكل التعاملات المالية عبر البنوك الإلكترونية والتي لم تنجح الحكومات في فرض رقابتها عليها.

وفي الوقت الحالي، كل ما يحتاجه المستخدم ليصل إلى واحد من مواقع الكازينو الموثوق بها مثل كازينو 888 هو برنامج VPN يوفر له شبكة افتراضية خاصة تخترق الحجب الذي تفرضه الحكومة على مواقع الكازينو سواء كان في الكويت أو غيرها من الدول العربية مثل الإمارات العربية والسعودية وقطر.

أيضا الوصول إلى مواقع المعارضة والكثير من المواقع التي لا يسمح بالدخول إليها من بلاد معينة بات من السهل الوصول إليه خاصة في دول الخليج العربي مثل الكويت والسعودية والإمارات العربية وقطر، وهو ما يعتبر ميزة أضافية استطاعت التكنولوجيا ان تقدمها لمستخدمي الإنترنت.

النقطة الأخيرة والمهمة فيما يخص استخدام الشبكة الأفتراضية الخاصة – VPN – هي ان تستخدم برنامج موثوق به وذلك لان بعض البرامج قد يستخدمها الهاكرز في سرقة بياناتك وبعض الملفات الخاصة او المهمة وبالتالي تتعرض لكثير من المشاكل التي بالطبع أن في غنى كامل عنها.