التخطي إلى المحتوى
أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية
أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية

افضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية حيث تعتبر مدينة طليطلة واحدة من أجمل المدن الموجودة في أسبانيا، كما أنها من المدن التي تحمل ذكريات وعراقة التاريخ الأندلسي القديم، وهيا لا تعتبر مكان للسياحة والاستمتاع فقط، بل تعتبر من المدينة المليئة بالكثير من الآثار التاريخية المذهلة، هذا بجانب أنها ملتفة بالطبيعة المذهلة والساحرة، فقد كان أمراء المسلمين يسمونها قديما بوادي الملوك، وكما أنها لا تعتبر مقرا لانتشار الحضارة الإسلامية فقط، ولكنها أيضًا محطا لثقافة الثلاث ديانات الإسلامية والمسيحية واليهودية.

وتتواجد مدينة طليطلة على بعد 75 كيلو متر من مدينة مدريد عاصمة أسبانيا وتتميز بأنها ذات أراضي مرتفعة وأودية عميقة، ويمر بها نهر تاجة، وقد تم أثباتها كموقع تاريخي من قبل اليونيسكو عام 1986 وكما أنها مكان يجتمع على أرضه الثلاث أديان السماوية، وذلك مع احترام العقائد بعضهم البعض وقد كانت أيضا مكان تنتشر منه جميع العلوم والثقافات خلال التاريخ.

أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية
أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية

 

مجموعة من أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية

مسجد ترن رياس

ويعتبر ذلك المسجد من أقدم المعالم الإسلامية التاريخية الموجودة في مدينة طليطلة، ويتكون ذلك المسجد العريق من طابقين، وما يجعله من أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية أنه مزين بأجمل أشكال العمارة الفنية الإسلامية المذهلة والفريدة من نوعها، والتي تصف بكل وضوح التقدم المعماري والفني في تلك الفترة الزمنية، التي تم فيها الانتهاء من بناء المسجد بها وقد انتهي بناء ذلك المسجد المذهل في القرن الحادي عشر الميلادي، على بقايا مجمع روماني قديم.

» اقرأ أيضًا: أشهر أماكن التسوق بكوالالمبور من مول مييدفالى إلى مركز بانجسار

مسجد باب المردوم

ويسمي أيضًا بمسجد نور المسيح وتم تسميته بذلك الاسم عندما تمكن المسيحيون من الاستيلاء على المدينة وقاموا بتحويله لكنيسة وأسموها نور المسيح ويتكون ذلك المسجد من ثلاث أبواب وسلسلة من الأقواس الحديدية، مشربيات مذهلة، وماذا المسجد يحمل حتى الآن لوحة مكتوب عليها بالخط الكوفي بسم الله الرحمن الرحيم.

كاتدرائية طليطلة

وتعرف تلك الكاتدرائية قديما باسم كاتدرائية مريم وتم بنائها منذ القرن الثالث عشر وتوصف الطريقة المبنية بها جمال الحضارة القوطية، وتحتوي الكاتدرائية على ملايين المخطوطات التي يرجع عمرها للقرنين الثامن والحادي عشر.

أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية
أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية

 

» اقرأ أيضًا: أفضل الأماكن للزيارة في اليونان

قصر الكازار

وهي قلعة مبنية فوق تبه مرتفعة وقد كانت كحصن للدولة، وتم استخدامها في وقت قديم كسجن، وتعتبر من أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية، وتشكل من طابق رئيسي وعدة طوابق أخرى، وقد تم استخدام ذلك القصر كمقر للحكم الملكي في إحدى بعض فترات التاريخ الإسبانية.

كنيسة سان رومان

وتعتبر من أعرق المدن الموجودة في المدينة وترجع للعصر القوطي، وما يجعلها من أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية أنها تمتاز بأعمدتها المذهلة ويقول بعض علماء الأثار أنه قد تم بنائها فوق أحد المعابد الرومانية القديمة وتم تحويلها إلى مسجد بعد دخول المسلمين لها.

ساحة سوق الدواب

تتميز تلك الساحة بتنوع المطاعم والمقاهي التي تتواجد بها ومرور القطار بها يضيف منظر ولا أروع، ويعتبر من أكبر الأسواق في إسبانيا، ويتميز ذلك السوق بجمال وروعة شوارعه والتي لا تزال بالشكل الإسلامي المذهل، وكما أنها لاتزال تحمل العديد من اللوحات تم كتابتها في أيام الدولة الإسلامية بالخط العربي.

كما أن هذه المنطقة تضم عدد من الحدائق الرائعة وعند التنزه بها، سوف يشعر السائح كأنه قد عاد بزمن لأعرق العصور الإسلامية، وتلك تعتبر بعض أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية التي يجب عليك عند الذهاب إلى إسبانيا ألا تفوت زيارة واحدة منهم لأنهم حقا سوف يقوموا بإبهارك.