التخطي إلى المحتوى
معنى اسم أماني في القرآن الكريم والسمات المميزة لصاحبة الاسم
معنى أسم أماني

معنى اسم أماني ذلك الاسم هو ما يطلق على الشخص ليعرف به، ومن الاسم يمكن أن تعرف خطوط عريضة عن الشخص ولاختيار الاسم شروط معينة يجب أن يراعيها الآباء حتى لا يحاسبوا من الله عز وجل، يجب أن يكون الاسم لا يدل على سب ولا ذم، ولا يكون له دلاله على الشيطان، أو يدل عن الشرك بالله.

معنى أسم أماني
معنى أسم أماني

 

معنى اسم أماني

هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، وهو جمع لكلمة (أمنية) والذي هو أيضاً علم مؤنث، والأمنية هي الشيء الذي يحلم به الفرد ويبغيه ويرجو من الله أن يحصل عليه.

» تعرف أيضًامعنى اسم أدهم

اسم أماني في القرآن      

وقد ذكر اسم أماني في الآية الكريمة ومنهم أميون لا يعلمون الكتاب إلا أماني وإن هم إلا يظنون”٧٨ سورة البقرة، وتفسير كلمة أماني هنا فسرها البعض بأنها أكاذيب والبعض الآخر فسرها بأنها الجاهل الذي لا يفقه شيء في الكتاب، وذكر أيضاً اسم أماني في قوله تعالى” ينادونهم ألم نكن معكم قالوا بلي ولكنكم فتنتم أنفسكم وتربصتم وارتبتم وغرتكم الأماني حتى جاء أمر اله وغركم بالله الغرور” سورة الحديد 14، وفسرت أماني هنا بمعنى أنهم أصابتهم الخيبة فيما كانوا يتمنوا وثبت بطلانه.

السمات الشخصية لصاحبة اسم أماني  

وقال علماء النفس أن التي يطلق عليها اسم أماني لها عدة صفات مميزة، وهي غالباً ما تكون حساسة بإفراط، ولا تقبل النقد، وهي شخصية لا تحب مجالسة السطحيين لأنها شخصية عميقة لا تهتم بمظاهر الأمور، والشخص العميق يفكر كثيراً ويقلق ويتوتر وكثيراً ما يتعرض لنوبات اكتئاب وهذه من سلبيات التعمق في الأمور.

صاحبة اسم أماني تتميز بالذكاء، وطيبة القلب، وأنها شخصية اجتماعية منفتحة تحب الظهور دائماً وتظهر وكأنها سيدة مجتمع أنيقة تتمتع بشخصية قوية وثقة بالنفس، بالإضافة إلى أنها تتمتع بأسلوب راقي وتحب المرح كثيراً وتميل إلى التغيير دائماً.

كذلك تتميز بالهدوء، وتحملها المسئولية، والجدية في العمل واجتهادها، فهي دائماً لا تقبل الفشل وتسعى للنجاح وتحقيق أهدافها بالسعي، وغالباً ما تكون صاحبة أسم أماني رومانسية وتتأثر بسرعة بالحب كما أنها على استعداد للتضحية في سبيل نجاح قصة حبها، ومن سلبياتها أنها متقلبة المزاج، ومترددة.