التخطي إلى المحتوى
معنى اسم أنار وصفات حاملة هذا الاسم
معنى أسم أنار

معنى اسم أنار نقدمه لكم لأنه من حق كل ابن على والده هو اختيار اسم ذو معنى حسن له، حيث جاء في عهد خلافة أمير المؤمنين “عمر بن الخطاب” جاء رجلاً لعمر يشتكي له من عقوق أبنه به، فاستدعى أمير المؤمنين عمر الابن، وسأله لم تعوق أباك؟ فأجابه الابن قائلاً: أليس للولد حقوق على أبيه؟

فقال عمر: بلى، قال الابن: فما هي يا أمير المؤمنين؟ قال عمر: أن ينتقي أمه، ويحسن اسمه، ويعلمه الكتاب (القرآن الكريم)، فقال الابن: يا أمير المؤمنين إن أبي لم يفعل شيئاً من ذلك، فالتفت عمر إلى الرجل وقال له جئت تشكو عقوق أبنك وقد عققته قبل أن يعوقك، ومن ذلك يجب على الآباء أن يبروا أولادهم باختيار اسم جميل لهم.

معنى أسم أنار
معنى أسم أنار

 

معنى اسم أنار

أنار هو أسم علم مؤنث بمعنى (ينير، يزهر، ظهر وحسن، أضاء، وضح وبينه، أوقد، لقنه حجته وفهمه إياه، صاح به وصات)، وعكس اسم أنار (أظلم، أطفأ، أعتمه).

كلمات لها صلة بأنار (أنوار، إنارة، تنور، تنوير، تنير، تنويرية، منارة، مستنير، مناورة، نائر، نور، نوار، نورة)، توضح الإحصائيات أن اسم أنار يستخدم بنسبة 73% كاسم أول، ويستخدم بنسبة 27% في اللقب.

» تعرف أيضًامعنى اسم آسر في اللغة العربية

السمات الشخصية لصاحبة اسم أنار

صاحبة اسم أنار تتميز بأنها إيجابية جداً ودائماً ما يستمد الآخرين منها البهجة والطاقة الإيجابية، فلا مجال لليأس في حياتها، وهي ذات شخصية قوية، وهادئة، ودائما تتخذ قراراتها بنفسها ولا تسمح لأحد بالتدخل في حياتها، مثقفة ومتفتحة وتعشق القراءة ومعرفة كل ما هو جديد.

تحب الحياة ومقبلة عليها وتعشق المرح، مجتهدة في عملها ومتقنه له، وتحب المناصب، تمتلك قلب طيب، ولكنها لا تتهاون في حق ذاتها إذا ما تعرض لها أحد، ولا تسامح بسهولة، متقلبة المزاج وتفقد أعصابها بسهولة، ولكنها تهدأ وترجع إلى نفسها سريعاً.

تتحمل المسئولية، وتستطيع مواجهة مشاكلها، ربة منزل ممتازة، وتحب عائلتها، وتكون بمثابة سند لهم، شخصية عاطفية، تتأثر سريعاً، ولذلك تنخدع في الناس بسهولة مما يعرضها للكثير من الصدمات، شخصية اجتماعية تتمتع باللباقة والأسلوب الراقي مما يجعل الناس تنجذب إليها، كما أنها تحترم الناس جداً وتقدرهم كثيراً.