التخطي إلى المحتوى
أفضل الأماكن السياحية في اوغندا
السياحة في أوغندا

السياحة في أوغندا، وتُعد من أجمل المناطق السياحية بالعالم حيث يوجد بها العديد من المتنزهات، والبحيرات الجميلة، وتقع أوغندا في قلب القارة الإفريقية، وتعتبر السياحة في أوغندا لها طابع خاص لمن زارها والسائحين، وحصلت أوغندا في عام 2012 على أفضل وجهة سياحية.

وتبلغ مساحة أوغندا 243 ألف كيلو متر مربع، وتكون نسبة المياه العزباء بها 15% من مساحتها، وتتميز بجمال أراضيها حيث تُغطى بحشائش السافانا البستانية، والكساء الأخضر، ويبلغ عدد سُكانها إلى 30 مليون نسمة وتكون نسبة المسلمين تصل إلى 40%، بينما تكون نسبة المسيحيين تصل إلى 52%، والنسبة الباقية توجد بها العديد من الديانات والمُعتقدات الأخرى.

السياحة في أوغندا
السياحة في أوغندا

من أهم مناطق السياحة في أوغندا :

بحيرة فيكتوريا

وهي من أكبر البحيرات في العالم ومن أجمل البحيرات في إفريقيا، وتبلغ مساحتها حوالي 68800كيلو متر مربع في الحجم، ويكون موقع بحيرة فيكتوريا في تنزانيا وأوغندا وجزء صغير في كينيا، كما نجد بها الخزان الرئيسي لنهر النيل، فبحيرة فيكتوريا من أكبر البحيرات العزباء في إفريقيا، كما تحتوي أيضًا على وفرة كثيرة من الأسماك، فيعمل الصيادين على تصديرها إلى شرق إفريقيا، والتنزه في بحيرة فيكتوريا فيمكنك عمل أحلى الرحلات من خلال ركوب قارب في بحيرة فيكتوريا.

 مقابر كأسوبي

وهو المكان الذي يحمل كباكا وغيرهم في التسلسل الهرمي الثقافي والمعقد للخروج في أوغندا، وبنيت في عام 1882ميلادية، ومن ثم تحويلها إلى مقبرة ملكية في عام 1884 ميلادية.

» اقرأ أيضًا: الاماكن السياحية في هاليفاكس كندا

الحديقة الوطنية بويندي

تحافظ هذه الحديقة على بعض الحيوانات القابلة للانقراض، ومن أشهر الحيوانات الموجودة بها هي الغوريلا، ووجود أكثر من 160 نوع من الأشجار، وأكثر من 100نوع من السرخس، وتعتبر الحديقة جزء من غابة بويندي، كما يوجد بها الكثير من الأنواع المختلفة من الطيور، والعصافير، والفراشات الموجودة، كل هذا مع الحيوانات المهددة بالانقراض.

الحديقة الوطنية وادي كيديبو

وتعتبر هذه الحديقة من أهم الحدائق إثارة في أوغندا وجذبًا للسياح، حيث تبلغ مساحتها 1442 كيلو متر مربع، وتطل هذه الحديقة على ميناء غير مسبوق في أي حديقة أخري في شرق إفريقيا بأكملها، كما تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة الساحرة لنباتات وحشائش السافانا، كل هذا بالإضافة إلى النباتات المختلفة الألوان والأشكال، والحيوانات المختلفة مثل الأسد، والفهد، والنمر، والثعلب، والزرافة، ويوجد بها ما يقرب من 500نوع من أنواع الطيور المختلفة.

كمبالا

وكمبالا هي عاصمة أوغندا، ويمكننا أن نجد بعض الأماكن السياحية بها فمثلا نجد متحف أوغندا، ومقابر كاسوبي، والمسرح الوطني، معرض الفن nommo، الكاتدرائيات، وتتميز بموقع سياحي رئيسي ورائع مما يعمل على زيادة معدل السياحة بها.

كما يمكنك المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال، حيث توجد الفرص المُناسبة في أوغندا لتسلق الجبال ومنها جبال روينزوري وهي أعلى سلسلة من الجبال في إفريقيا وهذا يعمل على جذب الكثير من السياح إليها.

السياحة في أوغندا
السياحة في أوغندا

 حديقة الملكة إليزابيث

وتعد هذه الحديقة من الحدائق التي يتسلق بها الأسود الأشجار، وعادًة يتسلق الأسود الأشجار في الحدائق والغابات عندما تتم مهاجمتهم سواء من الإنسان أو الأسود الأخرى أو الجاموس البري، ولكننا نجد هنا الأسود تتسلق الأشجار في ظاهرة غريبة لها لكي تحمي نفسها من أشعة الشمس ويكون ذلك بعد فترة الظهر وهذه ظاهرة غريبة وفريدة من نوعها، وذلك مثل هذه النوادر تعمل على تقدم وارتفاع معدل السياحة في أوغندا.

» اقرأ أيضًا: رحلة إلى سويسرا بأقل التكاليف

وأخيرًا نُحب أن ننوه عن انخفاض تكاليف الرحلة السياحية إلى أوغندا، وعندما تذهب إلى هناك فجميع المناطق الساحرة والجميلة هناك تعمل على استرخاء ذهنك وتفكيرك، وبعض ذكرنا لأهم معالم السياحة في أوغندا نعلم مدى أهميتها في مجال السياحة ومدى حُب السياح لها.