التخطي إلى المحتوى
المساج في إسطنبول ومميزاته والمراكز المتخصصة
المساج في إسطنبول

المساج في إسطنبول فهو من ضمن الأشياء التي بإمكانك أن تقوم بتجربتها عندما تقوم بعمل زيارة إلى إسطنبول فتجد هناك أفضل المراكز المتخصصة والتي تضم أحدث التقنيات وأفضل المتخصصين في هذا المجال وأيضا أفضل الخبراء به كما أنه يقومون بعمل تدريبات جديدة للعاملين على هذا المساج.

وذلك حتى يتمكنون من عمل تطور أكبر في عالم المساج غير الذى قد إعتاد عليه الأشخاص الذين يقومون بالفعل بزيارة هذا المكان ومعرفة كل ما يحتويه من معدات وأدوات وطريقة أيضا عمل هذا المساج لذلك عليك أن تخوض هذه التجربة إن أردت والتعرف عليه بشكل كامل.

المساج في إسطنبول
المساج في إسطنبول

 

» اقرأ أيضًا: تأكد من حصولك على تطعيم ضد الأمراض التالية قبل السفر لتايلاند

المساج في إسطنبول ومميزاته

من المعروف للجميع أن المساج مفيد جدًا لجسم الإنسان وذلك لما يحمله من مميزات كثير أولا أنه يوجد نوعين للمساج أوهم هو مساج علاجي والذي يقوم به الشخص بعمل مساج في المنطقة المريضة بالجسم لديه حتى يقوم بعلاجها، مثل مثلا الصداع فإن الكثير من الناس يقومون بعلاج هذه المشكلة عند الإنسان والتي تأتى بسبب ضغوط العمل والحياة عن طريق عمل جلسة مساج خاصة برأس الإنسان فهو يساعد الإنسان على الاسترخاء التام مما يجعله شيء من الأشياء التي يمكنها أن تعالج بالفعل.

كما أن هناك نوع آخر وهو المساج الاسترخائي وهو يكون الهدف منه فقط هو عمل استرخاء كامل، فعن طريق هذا المساج يستطيع الإنسان أن يقوم بالتخلص من أي توتر موجود لديه أو أي ألم أيضا ويساعد أيضا الجسم على أن يقوم ويعمل على استعادة نشاطه الذى قد فقده في ضغوطات الحياة.

كما أنه يعمل أيضا على انتعاش الدورة الدموية لدى الإنسان وبهذا يمكن أن يسير الدم بالجسم بشكل أفضل مما كان عليه، ولكن إن كنت تريد عمل هذا المساج فعلا عليك أن تقوم بالتوجه إلى مكان مميز وأيضا شخص مختص وذلك لأنهم يقومون باستخدام أنواع خاصة من الأدواء والزيوت كما أنه أيضا الطريقة التي يقومون فيها بالضغط والتدليك وأيضا التحريك هم من يقومون بتحديد النتيجة الجيدة من الغير جيدة.

» اقرأ أيضًا: مدينة كارلوفي فاري وبرنامج التخسيس في الثرمال

المساج في إسطنبول ومراكزه الخاصة به

تمتلك إسطنبول العديد من المراكز ومنها:

  • مركز سبا وهذا المركز من أهم المراكز وذلك يرجع إلى أنه يقوم باستخدام الكثير من المواد المستخلصة من الطبيعة والتي أيضا تستخدم في العلاج كما أن هذا الفندق يمتلك بداخله غرفة خاصة بالمساج وتكون ذات الإضافة الخفيفة التي تعطى الاسترخاء أثناء عملية المساج، ولكن بعض الأشخاص قد لا يرغبون بالذهاب إلى هذه الغرفة وقتها يتم ذهاب المتخصص إلىغرفته وايضًا يوجد غرف للمساج بجانب المكان الموجود به المسبح، ويمكن أيضًا أن نقوم بذكرأن هذا الفندق كان في أساسه هو عبارة عن قصر عثماني،كما أنه موجود بالقرب من مضيق يسمى البوسفور.
  • مركز يسمى The SPA يعتبر هذا المركز أيضا موجود في البوسفور والذي هو بدوره جزء من فندق يسمى فور سيزونز والذي هو موجود في إسطنبول لديك بداخله كل شيء يختص بعملية المساج وتتوفر لديهم الجسم العميق، والحجر الساخن، والتايلاندي، والبالي، والريكى، والقدم وأشياء آخري غير ذلك أيضا.
  • مركز آخر يسمى سبا لافندر هو موجود في مبنى كبير جدا وضخم مصنوع من وجاج، ويقومون به باستخدام مواد آخري حتى يقومون بعمل المساج وهذه المواد هي أوله قذائف الحمم والتي تكون موجودة في المحيط الهادي وخاصة في الجنوب، كما أنهم يقومون باستخدام ما يسمى بأصداف التمر الدافئة حتى يستطيعون الوصول إلى أي نوع ألم وأيضا علاجه.
  • وأخيرا المركز الموجود في فندق كونراد يقوم فيه المساج عن طريق الرغوة التي تكون موجودة في الحمام التركي التقليدي. يقوم فيه المساج عن طريق الرغوة التي تكون موجودة في الحمام التركي التقليدي.