التخطي إلى المحتوى
أماكن سياحية في سويسرا
أماكن سياحية في سويسرا

أماكن سياحية في سويسراهناك العديد من الأماكن الرائعة في سويسرا يقوم الكثير بزيارتها غالبا يمتعون أنظارهم بها كما توجد بعض أغراض أخرى، كالذين يأتون لهدف الدراسة والثقافة العامة إلى غير ذلك من الأغراض.

أماكن سياحية في سويسرا
أماكن سياحية في سويسرا

 

لا شك أن الذي يسمع عن مكان ما ليس كالذي قام بزيارته، فإنه يتمتع أكثر حيث أنه يمتع إحساسه ونظره وروحه، كما أن رؤية المناظر الطبيعية تترك أثر رائع في النفس فالكثير من الذين يعانون من ضغوطات في الحياة عامة تؤثر على نفسيتهم بالسلب فيذهب ليرى الأماكن الطبيعية هذه يستريح كثيرًا كما تجدد الطاقة عنده مرة أخرى حتى يعود لأعماله ومشاغله.

أما عن سويسرا تحديدًا فإن فيها من المناظر الطبيعية والخلابة الكثير والكثير، حيث يأتي إليها الزائرين من كل بلدان العالم، وسنتعرف معًا على بعض الأماكن السياحية فيها:

» اقرأ أيضًا: أفضل أماكن سياحية في سلطنة عمان

  • زيرمات

إذا قدر الله لك زيارتها حاول الاستمتاع بكل ما فيها وخاصة جبل ماترهورن عندما تريد أن تلعب لعبة التزلج، كما يمكنك قضاء رحلة المصيف هناك في جنوب سويسرا، ولابد من تحضير الكاميرا الخاصة بك لتلتقط أكبر ما يمكن من الصور الطبيعة هناك، كما أن هناك فنادق عديدة تتوافر فيها خدمات رائعة وتبذل ما في وسعها في سبيل راحة السائحين.

  • زيورخ

تعد مدينة زيورخ هي أكبر مدن سويسرا، وتقع في ناحية الشمال، كما أنها مشهورة بالمعابد المسيحية الأثرية العديدة مثل كنيسة النساء وسانت بيتر، وبها أيضا العديد من المتاحف والبساتين والسينما وقاعات الباليه والأوبرا، وحديقة للحيوانات التي يذهب إليها الكثير من العائلات.

  • جنيف

هي مدينة تقع غرب سويسرا، يطلق عليها مدينة السلام، بها مراكز ثقافية وفنية عديدة، كما أنها تعد واحدة من أكبر المراكز المالية على مستوى العالم، وأهم ما يميزها نافورة عظيمة تسمى نافورة جنيف، حيث من الممكن رؤيتها عن بعد.

  • لوسرن

هي مدينة في وسط سويسرا، توجد منها منطقتان تحملا نفس الاسم لكن هناك جزء يسمى لوسرن الجديد وجزء آخر يسمى لوسرن القديم وكلا منهما فيه مناطق سياحية هامة، وأهم ما يميز لوسرن الجديدة، بأنه يمر بها نهر الرويس يطل على جزء منه جسر الكنيسة هذا الجسر الذي يعتبر من أقدم الجسور الخشبية في أربا، حيث يعود بناؤه إلى القرن الرابع عشر، في داخله الكثير من الرسوم واللوحات الرائعة.

» اقرأ أيضًا: تماثيل بوذا في تايلاند

  • بازل

أماكن سياحية في سويسرا
أماكن سياحية في سويسرا

 

تعد مدينة بازل أحد أهم الأماكن السياحية في سويسرا، يتواجد فيها حديقة للحيوان تعتبر من أفضل حدائق الحيوانات في العالم، كما أنها تشتهر بكنائس بنيت بطريقة فنية جميلة على الحدود الألمانية ككنيسة بازل.

  • لوزان

توجد مدينة لوزان غرب سويسرا حيث تقل المسافة الزمنية بينها وبين جنيف عن ساعة، تتميز بأنها تحيط بها البحيرات والحدائق من كل جانب، توجد بها الكثير من المتاحف كمتحف ألمبيا.

  • سانين

تتميز بوجود العديد من المتاجر التي بها أفخم الماركات في العالم، لذا فهي غالبا تكون محل ذهاب الأغنياء والمشاهير، كما أن بها فنادق راقية جدا، وبها أماكن مخصصة لتزلج في الشتاء.

  • إنترلاكن

تقع وسط سويسرا، من أهم الناطق السياحية فيها نهر الآر،وجبال منطقة العذراء، وبحيرة برينز التي تحيط بها جبال الألب، النزهة فيها تكون في فصلي الصيف والشتاء على السواء.

  • برن

هي عاصمة سويسرا فبتالي هي واحدة من أرقى مدن العالم، بها مدينة قديمة تندرج تحت التراث العالمي، كما أن بها الكثير من الأماكن الترفيهية الراقية كالمطاعم والمقاهي.