فوائد البصل

nehad ahmed
2019-04-22T19:31:04+03:00
دليل التغذية
nehad ahmed22 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فوائد البصل

البصل يمكنك أن تحصل عليه في أي مكان في العالم حيث يتم زراعته في العالم بأكمله، وعندما نتحدث عن شكله العام نجد أنه أشبه ما يكون إلى شكل المصابيح، يفيد هذا النوع من النباتات الإنسان بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحملها ومن ضمن هذه الفيتامينات فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المضادات الخاصة بالأكسدة كما أنه يحتوي أيضا على نسبة لا بأس بها من عنصر الكبريت.

فيما يأتي سوف نتعرف في هذا المقال على بعض الفوائد التي تعود على جسم الإنسان من تناول هذا النوع من النباتات، كما يمكننا أيضا أن نتعرف على فوائده للبشرة والشعر أيضًا.

أما عن فوائده للجسم فهو يساعد الجسم على أن يتصدى إلى أي أمراض قد تواجهه والتي يكون من أهمها مرض السرطان، كما أن لديه قدرة أيضًا على الحفاظ على عظام الإنسان ودعمها وتقويتها، كما يوجد أكثر من طريقة يمكنك أن تقوم بتناول هذا النبات بها فيمكنك أن تتناول كما هو على الشكل النيئ، ويمكنك أيضًا أن تتناوله مقليا، وفى أغلب الأوقات يتم تناول هذا النوع من النبات بإدخاله في الكثير من الأطعمة التي يتم تناولها بشكل يومي ويتم إضافته إلى السلطات أيضًا.

البصل
البصل

البصل وفوائده إلى البشرة

  • يحتوى هذا النبات على بعض الفيتامينات ومنها فيتامين A، Cg، Eg  هذه الفيتامينات التي تساعد البشرة على أن تبقى نضرة ومشرقه، كما تساعدها على أن تبقى على هذا الشكل الحيوي، فهي تساعد على حماية البشرة من أن تصاب بأعراض الشيخوخة التي تظهر على البشرة مع مرور الوقت هذه العلامات التي يكون السبب في تواجدها هي الجذور الحرة.
  • كما أنه يعمل كنوع من أنواع المطهرات التي تعمل على حماية البشرة من أي نوع من أنواع البكتيريا التي يمكن أن تصيب البشرة ببعض المشاكل الجلدية.
  • يمكنك أن تعتمد على العصير الموجود في داخل هذا النوع من النبات حتى تتخلص من أي مشكلة قد تؤثر على البشرة وذلك يرجع إلى احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات، ومن أمثلة تلك الأمراض هي التجاعيد والخطوط الرفيعة التي يمكن أن تظهر على البشرة مع التقدم في العمر، والتي يكون المسبب لها هي تلك الجذور الحرة التي يمكن أن تصيب الإنسان.
  • يحتوي هذا النوع من النباتات أنواع مختلفة من مضادات الخاصة بالجراثيم والبكتريا وما ينتج عن تواجدهم من التهابات، فهو يعمل على وقاية بشرة الإنسان من تلك الالتهابات وأيضًا يعمل على حمايتها من المشكلة الخاصة بحب الشباب وإن وجدت فهو يعمل على التخلص من الآثار التي تنتج عنها، وفى بعض أنواع المستحضرات التي يتم استخدامها لهذه المشكلة يتم وضع مستخلص من هذا النبات ويرجع ذلك إلى فاعليته في القضاء عليها.

البصل وفوائده للشعر

يمكن أيضًا أن يكون هذا النوع من النباتات أكثر فائدة للشعر ولديه قدرة على التخلص من بعض المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ومن ضمن هذه الفوائد ما يأتي:

  • يعمل هذا النوع من النباتات وما لديه من عصير خاص به على بعض العناصر التي تعمل على تحسين الدورة الدموية الموجودة لدى الإنسان ومن ثم إيصال الأكسجين اللازم إلى البصيلات الموجودة في الشعر بشكل أفضل.
  • بعض الأشخاص قد يعانون من المشكلة الخاصة بالجفاف الذي يصيب فروه الرأس ومن ثم يكون سبب أساسي في إصابة الفروة ببعض الالتهابات لذلك فهو هام جدًا في علاجها.
  • كما أنه يحتوي على إنزيم خاص بمضادات الأكسدة والذي يعمل على تأخير ظهور علامات الشيب بسبب التقدم في العمر.
رابط مختصر