التخطي إلى المحتوى
أماكن التسوق في أثينا
أماكن التسوق في أثينا

أماكن التسوق في أثينا تتميز بتنوع المنتجات، حيث تشتهر اليونان بأنها المكان الأفضل لهواة التسوق، لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة ومختلفة من المعروضات التي تتضمن أذواق مختلفة، ومستويات مختلفة أيضا، حيث ستجد الماركات العالمية والأسواق الشعبية.

أماكن التسوق في أثينا
أماكن التسوق في أثينا

أماكن التسوق في أثينا

  • أثينا مول

تم افتتاحه في 25 نوفمبر 2005، ويوجد في ضاحية ماروسي بجوار ملعب أثينا الأولمبي، وهو عبارة عن مركز تسوق ومركز ترفيهي في ذات الوقت، مساحة المول 58.500 متر مربع ويتكون من 4 أدوار.

  • مول مترو أثينا

المول يشمل 90 محل تجاري مختلفين في الأنشطة حيث يوجد منها للأحذية، والملابس، والإكسسوارات، والمجوهرات، وغيرها، وكذلك يوجد بالمول مقاهي وسينما ومطاعم بالإضافة إلى أماكن مخصصة للأطفال، وقد تم افتتاح مول مترو أثينا في 30 نوفمبر 2010 والمول يتكون من 5 أدوار، ويوجد في سانت ديميتريوس، ويعتبر المول من أشهر أماكن التسوق في أثينا.

  • مول جولدن هول

يوجد مول جولدن هول في منطقة ماروسي، ويوجد بالمول العديد من المحلات التجارية المتنوعة النشاط، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات والأماكن المخصصة للأطفال كل ذلك على مساحة حوالي 41000 متر مربع.

»اقرأ للمزيد: الاماكن السياحية في هاليفاكس كندا

  • مول قلب أثينا

يعتبر مول قلب أثينا من أكبر المولات التجارية ومساحته حوالي 20000 متر مربع، والمول يوجد بين شارعي chamosternas&pireos ، المول يضم عدد كبير من المحلات التجارية المتنوعة الأنشطة حيث يوجد الملابس، والأحذية، والإكسسوارات، والأثاث، والمجوهرات، بالإضافة إلى وجود المطاعم والكافيهات وسينما وأماكن ترفيهية للأطفال.

  • سوق أثينا المركزي

يعتبر من أفضل أماكن التسوق في أثينا التي تجعلك تدخر الكثير من الأموال، السوق ينقل الثقافة اليونانية حيث الأعشاب والتوابل والجبنة اليونانية الرائعة ذات الطعم المميز، والأكلات الخاصة باليونان لذلك يذهب إليه السياح دائماً، كما يوجد بالسوق المحلات التي تبيع السلع المختلفة كالأسماك واللحوم، والفواكه والخضروات الطازجة.

  • سوق المأكولات “فرفاكي أغورا”

أكثر ما يميز سوق المأكولات هو انتشار بائعين ذات جنسية عربية، وبالتالي يسهل عليك رحلتك في البحث عما تريد، بالإضافة إلى أنه من الأسواق التي تبيع السلع الغذائية بأسعار قليلة، يوجد بالسوق الفواكه والخضروات، والأسماك، واللحوم، يوجد السوق بتقاطع شارعي أثيناس وسوفكليوس.

أماكن التسوق في أثينا
أماكن التسوق في أثينا
  • سوق موناستيراكي

سوق موناستيراكي من أماكن التسوق في أثينا التي تحتوي على سلع منخفضة في سعرها ولكنها أيضاً مميزة وأصلية، والسوق يحتوي على مصنوعات يدوية للهدايا التذكارية، والمجوهرات، والملابس، واللوحات، والملابس، بالإضافة إلى أن السوق تنتشر فيه الألوان التي تجعله مبهج ومن أماكن الجذب السياحي في أثينا.

»اقرأ أيضًا: أفضل الأماكن للزيارة في اليونان

  • أسواق شارع إيرمو

يتميز شارع إيرمو بوجود كنيسة عتيقة تسمىKapnikarea church بالإضافة إلى أن الشارع يتميز بطوله فهو أطول شارع للتسوق في أثينا، ويوجد في أسواق شارع إيرمو أنواع مختلفة من السلع حيث الملابس، والعطور، والمجوهرات، والأحذية وبأسعار مناسبة للجميع فهو من أفضل أماكن التسوق في أثينا.

  • McArthurGlen Designer Outlet

إذا كنت من هواة الماركات العالمية ولكن تريدها بأقل الأسعار فأنصحك بزيارة أفضل أماكن التسوق في أثينا لبيع العلامات التجارية بأقل الأسعار، السوق تم افتتاحه في 2/6/2011 ويحتوي على أكثر من 100 محل تجاري مختلف الأنشطة حيث يوجد مستحضرات التجميل، والأزياء العالمية، والعطور، والأثاث، والأحذية، والهدايا التذكارية وليس هذا فقط، وإنما يوجد بالسوق الكافيهات، والمطاعم، وأماكن مجانية لتوقف السيارات.

  • سوق بلاكا

سوق بلاكا من أماكن الجذب السياحي في أثينا حيث يتميز بحيويته ونشاطه حتى في الليل، تجد في سوق بلاكا اللوحات الفنية الرائعة الجمال، والآلات الموسيقية، والعطور، والملابس كل ذلك بأسعار قليلة، ولكن يجب عليك توخي الحذر لأنه يوجد أشياء تقليد وليست أصلية.