عشب لسان الثور وأهميته الطبية

nehad ahmed
دليل التغذية
nehad ahmed8 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عشب لسان الثور وأهميته الطبية

هو نوع من أنواع النباتات له فائدة صحية كبيرة على جسم الإنسان ويوجد له اسم آخر متعارف عليه بين الافراد وهو (الحمحم) وقد أطلق عليه العلماء أيضًا باللغة الإنجليزية اسم (BORAGE OFFICINALIS) وقام العلماء بتحليل عشب لسان الثور بالكامل فوجدوا أن جميع عناصره لها فوائد أي العشب بالكامل يتم الاستفادة منه.

يتكون من زيوت عديده تتسم بصفة التطاير ويحتوي أيضًا على مجموعة مهمة جدًا من الفيتامينات ويوجد به حمض عضوي مفيد جدًا صحيًا ويوجد عناصر أيضًا عفصيه ومواد لعابيه، اثبتت الدراسات ان عشب لسان الثور يعالج حساسيه الجلد واي التهاب قد يشعر به الانسان.

نتيجة بحث الصور عن عشب لسان الثور
عشب لسان الثور

فوائد عشب لسان الثور الطبية

  • قام العلماء باستخدامه في تصنيع كبسولات يستطيع الانسان شرائها من الصيدلية كمكمل غذائي للإنسان وهي مفيدة جدًا، يقوم بعض الافراد باستخدام الاوراق التي توجد في عشب لسان الثور في عمل السلطة ولها طعم ومذاق جميل يعجب به الكثير من الافراد.
  • استطاع العلماء ايضا تصنيع من أوراق عشب لسان الثور شراب للإنسان وبعض تجربته اكد بعض الأفراد انه يزيل التوتر ويهدئ الاعصاب وينظم دقات القلب ويريح الانسان في التفكير وعدم التسرع في اتخاذ القرارات.

أهمية عشب لسان الثور

  • الكثير من الافراد يعاني من الإصابة بمرض يسمي الذئبة الحمراء، نجد ان عشب لسان الثور له دور فعال وناجح في معالجه هذا المرض.
  • يستخدمه الاخرون في علاج مرض السكر الذي يعاني منه عدد كبير من الاشخاص وذلك يرجع لحافظته علي نسبه الكوليسترول في الدم.
  • يقوم بمعالجه مرض الحصبة.
  • يجعل الانسان يفكر بشكل منطقي في بعض الامور وبهدوء اعصاب وعدم توتر وذلك يرجع لاحتوائه علي ماده تقوي من الغده الكظرية فتساعد علي التنشيط العقلي ويفرز هرمون الادرينالين بغزاره في جسم الانسان وهذا هو الذي يساعد علي ذلك.
  • يزيل الاكتئاب التي قد يشعر به الافراد ويجعل الانسان يشعر بالفرحة والسعادة فيطلق عليه الكثير مشروب السعادة حيث يتم وضعه في كميه قليله من الماء ثم يوضع عليه عصير الكرز ويتم شرابه فيعم البهجة علي الافراد، وفي أمريكا والولايات المتحدة الأمريكية يقومون الكثيرون بنقع عشب لسان الثور في الماء ويصفي ويترك عشر دقائق ثم يشربونه فيؤثر بفعالية علي اجسامهم واحساسهم بالسعادة.
  • يهاجم مرض يسمي الاكزيما ويستخدم هنا في العلاج علي شكل كبسولات مستخرجه من الزيت الخاص بالعشب.
  • يستخدمه بعض الافراد بإزالة البذر من الاوراق ثم يقومون بعصرها ومزجها بالماء ويستخدما كشراب يريح
  • يحد ويخفف من الكحة ويعالج السعال.
  • يعالج الحساسية والفطريات والبكتريا التي توجد في مجري البول ويعالج ايضًا الاورام التي قد تنتج من هذه الالتهابات.
  • عشب لسان الثور يستخدم ايضًا كعلاج لمرضي الروماتيزم التي يعاني منه الكثير من الاشخاص.

طرق طهي لسان الثور

نقوم بإحضار كيلو الا ربع من اللحمة المفرومة ونقوم بفرمها جيدًا ونحضر نصف كيلو من عشب لسان الثور ونقوم ببشر بصل ذو حجم متوسط ونحدد كميه البصل علي حسب حب الافراد له في الطعام ام لا ويضاف ايضًا من الارز ثلاث اكواب، ويقطع البقدونس الأخضر ايضًا ومن الممكن اضافه البطاطس او بدلًا منها البطاطا حسب الرغبة واضافه الكوسا ايضًا والبهارات والملح والشطة والفلفل الاسود ونضيف الي هذه المكونات أقل من نصف كوب من الزيت اي ربع الكوب تقريبًا.

طريقه الطهي

نقوم بغلي العشب جيدًا في الماء ونزيل العروق الموجودة به ونقوم بوضعه في الحلة ونضع فوقه البطاطس ونضع فوقهم الكوس واللحمة المفرومة والخليط من البصل والبقدونس ونضع عليهم الارز ونمزج به البهارات او ممكن حشوه بهذه الخلطة مثل ورق العنب ونضع فوقه ماء تغطيه ونتركه يستوي مثل الارز.

رابط مختصر