الخُلاصة في فوائد طين البحر للجسم والبشرة

nehad ahmed
2019-01-20T14:41:21+03:00
دليل الادوية
nehad ahmed20 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الخُلاصة في فوائد طين البحر للجسم والبشرة

إلى وقت قريب لم نعرف استخدامًا للطين سوى صنع بعض الأواني والتماثيل إلى جانب بعض الاستخدامات المماثلة إلى أن بدأنا الانتباه إلى أهمية استخدام الطين للبشرة والجسم بشكل عام، وبناءً على ذلك ظهرت خلطات لأغراض الاهتمام بالبشرة وعمل ماسكات لها وذلك في العديد من مراكز العناية بالبشرة، وفيما يلي نستعرض أهم الأغراض التي يُستخدم فيها طين البحر وما فوائده بشكل عام.

بدايةً علينا ألا نفاجئ بأن الطين استخدم منذ قديم الأزل في التجميل إلى أننا أهملنا فوائده والاهتمام به واتجهنا إلى الماسكات والمستحضرات غير طبيعية والتي ثبُت أن لها أضرارًا بالغة على الجسم والبشرة على حد سواء، فقد أثبتت التجارب أن لطين البحر خصائص علاجية هائلة إلى جانب ما تتمتع به من فوائد للجسم.

ويُذكر أن طين البحر الميت من أغنى أنواع الطين بالمعادن المفيدة للجسم ولذلك هو من أشهر الأنواع التي تُستخدم لهذا الغرض، ومع التقدم الذي نشهده حاليًا في مجال الصناعة توصل العلماء من إنتاج طين صناعي غني بنفس المعادن التي يحتوي عليها طين البحر الميت والتي تفيد الجسم بشكل عام.

نتيجة بحث الصور عن الخُلاصة في فوائد طين البحر للجسم والبشرة
الخُلاصة في فوائد طين البحر للجسم والبشرة

أنواع الطين المستخدم للبشرة

  1. الطين الأخضر: وهو الاختيار الأنسب للبشرة الدهنية؛ حيث يعمل على امتصاص ما تفرزه من زيوت وكذلك يساعد على إزالة الحبوب.
  2. الطين الأبيض: وهو الاختيار الأنسب للبشرة الجافة وكذلك البشرة الحساسةـ حيث يقوم بتهدئة الجلد وتنعيمه إلى جانب تقويته وتنشيطه.
  3. الطين الأحمر: يناسب جميع أنواع البشرة ويعمل على تنشيط الدورة الدموية وكذلك تنظيف البشرة.
  4. الطين الزهري: الاختيار الأمثل لأصحاب البشرة الحساسة جدًا لما له من قدرة فائقة على معالجة الاحمرار وكذلك تهيج هذه البشرة.
  5. الطين الأصفر: يُنصح كبار السن باستخدامه حيث يحفز المنجنيز اللازم لإفراز الكولاجين اللازم لمنع التجاعيد.
  6. الطين البحري: ويناسب جميع أنواع البشرة ويعمل على تليين الجلد وترطيبه.
  7. الطين الأزرق: يناسب جميع أنواع البشرة أيضًا ويعمل على تنظيف المسام ومنح النضارة للوجه.

فوائد طين البحر للجسم والبشرة في العديد من الأقسام

وتتكون من:

فائدة الطين في طرد السموم من جسم الإنسان.

تكمن فائدة الطين للجسم في إخراج السموم عن طريق العمل على امتصاصها عن طريق المسام الموجودة بالجلد ثم إخراجها، ويعمل ذلك بسبب جذب الشحنات السالبة الموجودة في الطين لنظيرتها الموجبة الكامنة في الجسم وما بها من سموم لطردها خارج الجسم.

في مجال تغذية الطين للجلد والبشرة

تتسبب المعادن التي يحتوي عليها الطين في تقديم التغذية الكاملة التي تحتاجها البشرة وكذلك الجلد بشكل عام، مما يعمل على ترطيبه.

في مجال تغذية الطين للشعر

يعمل الطين على حل المشكلات المتعلقة بتساقط الشعر وتقصفه إلى جانب ما به من قشرة ولذلك شاع استخدامه بشكل أكبر لما للمعادن الموجودة به من تأثير فعال في حل مشكلات الشعر.

في مجال الدورة الدموية

يستخدم الطين لتنشيط الدورة الدموية وذلك نظرًا إلى أنه يقوم بتدفئة الجسم مما يساهم في تنشيط الدورة الدموية وكذلك التخلص من الأوجاع الخاصة بالعظام والمفاصل.

في مجال قضاء الطين على الأوجاع

تقوم الجهات العلاجية بخلط الطين ببعض الأعشاب مثل البابونج وذلك للقضاء نهائيًا على التهابات المفاصل والعظام.

في مجال تقليل الوزن الزائد

إذا أردت استخدام الطين للتقليل من الوزن الزائد يمكنك -بمساعدة المختص-أن تقوم بتغطية الجسم أو المناطق التي تريد تقليل الوزن فيها بالطين واتركه حتى يجف تمامًا، وذلك لقدرة الطين على امتصاص الماء عن طريق الجلد مما يخفف الوزن الناتج عن تراكم السوائل في الجلد.

طريقة الاستخدام على الجسم

  1. قم بالاستحمام بالماء الساخن حتى تتأكد من تفتح مسام الجلد ليستطيع الجسم امتصاص المعادن والمواد الأخرى الموجودة في الطين.
  2. وبعد الانتهاء من فرد الطين على الجسم يمكنك تغطيته بمنشفة أو كيس بلاستيك وذلك للوصول إلى أعلى فائدة ممكنة.

والجدير بالذكر أن الطين يعد آمنًا جدًا ولذلك بإمكانك استخدامه على مختلف مناطق الجسم عدا منطقة ما حول العين، مع التأكيد على أنه لا يسبب أي نوع من الالتهابات أو الحساسية.

رابط مختصر