التخطي إلى المحتوى
موعد رمضان 2019 اول ايام شهر رمضان المبارك لعام 1440 تاريخ شهر رمضان القادم فلكياً 2019 بالهجري والميلادي

موعد رمضان 2019 – 1440هجرياً لجميع الدول الإسلامية والعربية وعدد ساعات الصيام، اليوم ومن خلال موقعنا سوف نقدم لحضراتكم تاريخ غرة رمضان فلكياً.

متى تاريخ شهر رمضان هذا العام 2019 ؟

يأتي شهر رمضان كل عام بالفرحة والبهجة، نرى الزينة تملأ الشوارع، وأصوات المساجد تعلو بالصلاة والتراويح ويتسابق المسلمين حين يسمعون صوت المؤذن.

فلكياً يبدأ شهر رمضان هذا العام يوم الإثنين 1440 هجرياً، الموافق 6 مايو 2019م، في كل البلاد العربية والدول الإسلامية.

موعد رمضان 2019

أكدت دار الإفتاء أن غرة رمضان 1440 هجرياً في أغلب الدول الإسلامية والعربية ومنها لبنان، مصر، عمان، فلسطين، لبنان، سوف يكون يوم 6 مايو عام 2019 م الموافق يوم الإثنين 1440 هجرياً، بالإضافة إلى أن عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان هذا العام 15 ساعة طبقاً للجمعية الفلكية.

مما يؤكد أن شهر شعبان هذا العام 1440 هجرياً غير كامل، وسوف تكون نهاية شهر رمضان في 5 يونيو، وأول شوال في يوم 6 يونيو 1440 هجرياً.

نصائح شهر رمضان 1440 هجرياً 2019 ميلادياً

يجب على المسلم الصائم أن يتجنب تناول الطعام التي تسبب العطش، وأن يبتعد عن جميع الموالح والمخللات، لأنها تؤدي لاحتباس المياه في الجسم، حيث يجب إتباع سنة الرسول صل الله عليه وسلم في التعجيل بالإفطار، تأخير السحور، حتى تتغلب على العطش طوال 15 ساعة صيام طوال نهار رمضان، وكذلك البعد عن التوابل بجميع أنواعها تعمل مفعول المخللات والموالح لذلك يجب الابتعاد عنها تماماً.

نصيحة من موقعنا لجميع الفراء الكرام يجب الابتعاد نهائياً عن تناول الحلويات في شهر رمضان لأنها عادة سيئة تجعل الجسم يحتوي على نسبة سكر عالية وتجعل الصايم يشعر بالعطش، بالإضافة إلى كمية الدهون المرتفعة في الحلويات وتجعلك تشعر بالخمول طول الوقت، ناهيك عن زيادة وزن الجسم.

نصيحة رمضانية لحضراتكم لكل أصحاب العمل المتعب والشاق يجب عدم بذل مجهود لتجنب حالات الإعياء في شهر رمضان، فعزيزي الصائم تجنب التعرض للشمس مباشرةً في نهار رمضان لأن أشعة الشمس تجعلك تتعرق وبناءً عليه تشعر بالعطش وأحياناً تكون العواقب أكثر.

اطلع ايضاً على : كم باقي على رمضان ، امساكية رمضان 2019