التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم التجرد من الثياب
تفسير حلم التجرد من الثياب

تفسير حلم التجرد من الثياب له الكثير من التفسيرات ولكن في البداية سنذكر نبذه بسيطة عن تفسير حلم التجرد من الثياب ثم سنتطرق لتفصيل تفسير التجرد من الثياب في أحوال مختلفة.

فإن التجرد من الثياب في المنام إما أن يكون خير وإما أن يكون شراً، فإذا كان التجرد من الثياب في مكان مثل السوق او في مكان مليء بالناس وكانت العورة ظاهرة والشخص مستحي من ذلك فهذا دليل بانه سيهتك ستره، أما إذا كان الشخص في نفس المكان ولكن عورته مستترة فهذا يدل على الخير بأن الله سبحانه وتعالى سيحفظه من مكروه ما.

تفسير حلم التجرد من الثياب
تفسير حلم التجرد من الثياب

حالات التجرد من الثياب

  1. من وجد نفسه متجرد من ثيابه في المسجد فهذا يدل على خير بأن الله سبحانه وتعالى سيغفر له جميع ذنوبه.
  2. ومن وجد نفسه في الحلم عاري ولكن يوجد بعض الثياب يستره فهذه إشارة من الله بأن يحافظ على ماله القليل الموجود معه ويلزم طريق التقوى.
  3. تفسير حلم التجرد من الثياب في المنام في حالة الفتاة العزباء فهذا يدل على رفضها لتقاليد والقيود الأسرية المفروضة عليها فتفسير هذا الحلم يدل على رغبتها في التخلص من تلك القيود، ويمكن أن يكون له صلة بأخلاق الفتاة فيجب توحي الحذر في جميع تعاملاتها ويجب عليها زيادة المحافظة على نفسها في اللبس وفي الكلام وفي المعاملات.

تفسير حلم التجرد من الثياب في المنام للمرأة المتزوجة

إذا رات المرأة المتزوجة نفسها متجردة من الثياب امام جمع من الناس فذلك يدل على خوفها الشديد من الحسد وبالأخص بعض الأشخاص الذين يحاولون معرفة أحوالها لأن جسم المرأة المتجرد من الثياب يدل على حالتها الاجتماعية وعلى حالتها النفسية ويرمز كذلك إلى بيت الزوجية الخاص بها فلذلك تفسير العري للمتزوجة في المنام دلالة على أن هناك من يتجسس على أحوالها الشخصية وأسرار حياتها فلذلك من رأت أن عريانة في المنام فعليها ان تحافظ على سر بيتها وأن تحرص أكثر على عدم معرفة أحد بخصوصياتها، فالتجرد من الثياب هنا دليل على الإفصاح عن ما لا يجب الإفصاح عنه.