فوائد حليب جوز الهند

nehad ahmed
دليل التغذية
nehad ahmed3 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فوائد حليب جوز الهند

فوائد حليب جوز الهند ومصدر هذا الحليب اللحوم البيضاء الذي يوجد باللون البني في جوز الهند الناضج، إذا تحدثنا عن قوام حليب جوز الهند فهو سميك وفى بعض البلاد تستخدم حليب جوز الهند والتي تشتهر به وذلك في بلاد هاواي والبحر الكاريبي.

وفيه يقوموا بتنعيم لحم جوز الهند وغليه بماء ويتم وضع الخليط في قماش الجبنة والضغط عليه لصنع حليب جوز الهند، يحتوي حليب جوز الهند على دهون، بروتين، كربوهيدرات، ألياف، فيتامين سي، حمض فوليك، حديد، ماغنسيوم، بوتاسيوم، نحاس، منجنيز، وسيلينيوم، بعد معرفة جميع هذه الفيتامينات التي يحتوي عليها حليب جوز هند يجب الاهتمام بتناوله بأي شكل وذلك لفوائده الكثيرة.

حليب جوز الهند مفيد جدا للبشرة وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي تعتبر بمثابة مطهر طبيعي يمكن أن يعالج الكثير من المشكلات وهو يعمل على علاج مشاكل الشعر والبشرة وإنقاص الوزن ومفيد جدا للأطفال ولجسم الإنسان عامة ولعلاج حب الشباب.

فوائد حليب جوز الهند
فوائد حليب جوز الهند

فوائد حليب جوز الهند للجسم بشكل عام

  • يحتوي لبن جوز الهند على ما يسمى بحمض اللوريك الذي يساعد بشكل كبير على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان وبهذا يتم الحفاظ على الجسم من أي عدوى يمكن أن يتعرض لها فهذا الحمض مضاد للبكتريا والفيروسات وأيضا الفطريات.
  • دائما ما يجعل الأوعية الدموية مرنة ونظيفة أيضا يقلل من التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • كما أن حليب جوز الهند يحافظ على الجسم من الجذور الحرة لأنسجة الجسم وذلك لاحتواء هذا اللبن على مواد مضادة للأكسدة.
  • يساعد لبن جوز الهند على أن يعمل الجهاز الهضمي بشكل أفضل ويساعد في عملية الهضم، ويقلل لبن جوز الهند من فرص الإصابة ارتجاع المرئ والقرح.
  • يحتوي لبن جوز الهند على نسبة من الحديد لذلك فلديه القدرة على أن يمد الجسم بالحديد في يومه بأكثر من 20% من حاجته للحديد في اليوم، وبهذا فهو يساعد في علاج الأشخاص الذين يعانون من الأنيميا.
  • يعمل حليب جوز الهند على تنظيف مسام الجلد من الشوائب.
  • يساعد أيضا في معالجة قرح الفم عند شربه يوميا.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

يحتوي حليب جوز الهند على ما يطلق عليها أحماض دهنية والتي تعتبر بمثابة مطهر طبيعي يمكن أن يعالج الكثير من المشاكل فهو يعمل على علاج مشكلة التهاب الجلد وعلاج جفاف البشرة، وأيضا الحكة الموجودة في الجلد وعلاج الجروح، وترهل الجلد، وأيضا علاج الأكزيما والصدفية.

هذه الأحماض الدهنية الموجودة في حليب جوز الهند يمكن أن يطلق عليها مرطب فهي تعتبر بمثابة مرطب طبيعي يعمل على ترطيب البشرة وتصبح أكثر نضارة وحيوية وصحة، كما أن هذه الأحماض الدهنية تساعد في إصلاح تجاعيد البشرة، ويدخل في الكثير والكثير من المستحضرات التجميلية التجارية تستخدم لبن جوز الهند في مكوناتها لما يحتويه من الفيتامينات وقدرته الفائقة على ترطيب البشرة وشد التجاعيد وترطيب وتهدئة الجلد.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

وهذه الأحماض الدهنية أيضا تعمل كعلاج موضعي لعلاج البشرة الجافة، وأيضًا هذه الأحماض تعمل على إزالة البكتريا الضارة من الجلد دون حدوث أي جفاف في البشرة.

والآن فقد أصبح حليب جوز الهند متوفر في معظم أماكن الشراء إن لكم تكن جميعها وأصبح من السهل الحصول عليه، ولكن عليك أن تعلم أن هناك نوعان من حليب جوز الهند فمنه المحلى ومنه غير المحلى إذا كان الغرض لدواعي التجميل والعناية بالبشرة فعليك اختيار غير المحلى، ومن الأفضل أن تحاول الحصول على حليب جوز الهند العضوي إن كان متوفر لديك.

رابط مختصر