التخطي إلى المحتوى
معنى اسم جينا بالإنجليزية وأصل الاسم
معنى اسم جينا

معنى اسم جينا JINA يشتهر هذا الاسم في الوطن العربي ولكن ليس بكثرة ولكن لهذا الاسم جمال يختلف عن باقي الأسماء الأخرى.

نتيجة بحث الصور عن معنى اسم جينا
معنى اسم جينا

أصل اسم جينا

هو أصله عبري وكذلك له أصل انجليزي، اسم جينا له علاقة بالمسيحية، هو اسم يحبه المسيحيين كثيراً وهو يأتي بمعنى الله الرحيم أو الله اللطيف.

معنى اسم جينا

اسم جينا له العديد من المعاني فيكون معناه في اللغة العبرية الله اللطيف أو الله الرحيم ويمكن أن يأتي كذلك بمعنى الحماية، ومعناه في اللغة الإنجليزية المكانة المرتفعة أو المكانة المرموقة والحديثة وتأتي بمعنى النبيلة والحديثة.

ما حكم التسمية باسم جينا في الدين الإسلامي

هذا الاسم منتشر بكثرة في الأوساط المسيحية واليهودية لذا أجمع العلماء أنه لا يجوز التسمية باسم جينا لأنه اسم أصبح يتعلق بالديانة المسيحية والتسمية به يعتبر تشبه بالمشركين والغرب، لذلك يجب الابتعاد عن التسمية باسم جينا لأنه مخالف للدين الإسلامي.

يشترط في الإسلام أن يكون الاسم ليس له علاقة بالكافرين حتى لا يكون هناك تشبه بالغرب حيث أن الاسم ليس له أصول عربية، كما أن الإسلام أمرنا بأن يكون الاسم خالي من الإشراك بالله سبحانه وتعالى كأسماء عبد الرسول أو عبد النبي، حيث يحثنا الدين الإسلامي على اختيار أفضل الأسماء لأبنائنا والابتعاد عن الأسماء التي يسميها الكافرين من المسيحيين واليهوديين.

الاسم الجميل له تأثير على الحالة النفسية، وله تأثير على السامعين كذلك ويتأثر الشخص باسمه، لذا من حق الأبناء على أبنائهم أن يختاروا لهم أجمل وأحسن الأسماء، فمن الأفضل التشبه بالصحابة والتابعين في الأسماء وتسمية البنات بأسماء الصحابيات، لأن جميع أسمائهم لها معاني حسنة.

يجب على المسلم والمسلمة قبل تسمية أبنائهم البحث جيداً في معنى الاسم وخاصًة إذا كان الاسم من الأسماء الغامضة، فيجب البحث فيها جيداً لأنه من الممكن أن يحمل معنى غير مناسب للدين الإسلامي، لذلك اسم جينا من الأسماء الغير مناسبة للمسلمين لأن التسمية به يعتبر تشبه واقتداء بالكافرين.

كان هذا تفسير مبسط في معنى اسم جينا الاسم المسيحي، اسم جينا يكتب في الإنجليزي هكذا “JINA” لأنه ينطق في اللغة العربية بالجيم المعطشة.