التخطي إلى المحتوى
الجرعة ودواعي استعمال سيفامول
الجرعة ودواعي استعمال سيفامول

سيفامول يعتبر هذا العقار عبارة عن فوار يتشكل على هيئة أقراص، يحتوي هذا الدواء على مادتين من أكثر المواد التي لها تأثير قوى على المراكز المسئولة عن الحرارة في الجسم وهذه المراكز موجودة في مخ الإنسان وهذه المواد المؤثرة هي فيتامين ج وأيضًا مادة تسمى الباراسيتامول، ويطلق على هذا الدواء باللغة الإنجليزية اسم Cevamol، ويستخدم هذا الدواء في العمل على علاج حالات البرد التي قد تصيب الإنسان وأيضًا العمل على خفض درجة الحرارة وتسكين الألم قد يشعر به الإنسان إذا تمت إصابته بنزلات البرد.

سيفامول
سيفامول

دواعي استعمال سيفامول

يمكنك أن تقوم باستخدام وتناول هذا الدواء في بعض الحالات المرضية التي يمكننا الآن أن نقوم بذكرها وهذه الحالات هي:

  • إذا كنت تعاني من مشكلة وتمت إصابتك بنزلات البرد فيمكن أن تقوم بتناول هذا الفوار فهو قادرة على أن يساعدك في علاج هذه الحالة أيضا وما يأتي بعدها من ارتفاع في درجة الحرارة لدى جسم المريض وشعور بوجود أي ألم في الجسد بسبب الإصابة بالبرد.
  • يساعد هذا الفوار أيضا في علاج مشكلة الصداع التي كثيرا ما تصيب الإنسان للكثير من الأسباب فإن الفوار له تأثير فعال في علاج هذه المشكلة.
  • كما أنك أيضًا يمكنك أن تعتمد على سيفامول بشكل كبير إذا كنت تعاني مش مشكلة أو ألم يوجد في الأسنان.
  • بعض الأشخاص قد يصابون بمشكلة ما في الهضم مش عسر في الهضم أو مشكلة في الجهاز الهضمي، وهذا أيضا يعتبر من ضمن الاستخدامات التي يمكنك أن تقوم باستخدام هذا الدواء لعلاجها.
  • إذا كنت تعاني مش مشكلة أو إصابة بكسر في مكان معين في الجسم من اليد أو القدم أو ما شابه فيمكنك أن تبدأ في تناول هذا العلاج فهو يساعد على تسكين هذا الألم بشكل فعال.
  • كما أنه أيضا يمكن أن تقوم بتناول هذا العقار بعد أن تقوم بعملية جراحية معينة وذلك يرجع إلى قدرته الفائقة على تخفيف الألم الذي قد يصاحب هذه العملية والأعراض الأخرى أيضًا.

الجرعة المناسبة لسيفامول

  • أولًا بالنسبة للجرعة المناسبة للأطفال لتناولها فهم يتمكنون من أن يقوموا بتناول فقط قرص واحد فقط ويتم وضعه في مقدار نص كوب من المياه فهذه هو أنسب معدل يمكن أن يتناوله الأطفال في السن الذي يتراوح بين ست سنوات واثنتي عشر سنة.
  • أما عن الجرعة التي تتناسب مع الأشخاص الأكبر سنا فيمكنهم أن يقومون بتناول هذه الأقراص على حسب الحالة التي يكون عليها المريض فإما أن يقوم بتناول قرص واحد أو تناول قرصين، وليس هذا فقط وإنما يمكن أيضا أن يقوم المريض بتناول جرعة أخرى من الفوار بعد أن يتم مرور أربعة ساعات على الجرعة الأولى.
  • إذا حدث ونسى المريض أن يتناول الجرعة الموصي به له فعليه أن يكون حذرا بخصوص هذا الشأن ألا تزيد جرعته عن المفروض.
  • وفى نهاية هذا الجزء لابد أن نقوم بعمل إشارة وتنبيه إلى أنه لابد عليك أن تقوم بالتوجه إلى الطبيب ومعرفة الجرعة المناسبة التي سوف يقوم هو بتحديدها إليك وأن تلتزم بتناولها فلا تزيد عما تم تحديده ولا تقل أيضًا.

الآثار الجانبية لسيفامول

مما لا شك فيه أن أي من الأدوية قد تكون لها بعض الأعراض والآثار الجانبية فمن أهم آثاره الجانبية ما يلي:

يمكن أن يكون تناول هذا الدواء سبب في حدوث تقلبات في الجهاز الهضمي لدى الإنسان الذي قام بتناول هذا العقار وأيضًا قد يؤدي به إلى آلام في المعدة.