التخطي إلى المحتوى
المتداولين عبر الإنترنت: كيفية جعل نظام تداول الفوركس على الإنترنت يعمل من أجلك؟

دائماً ما كان تداول الفوركس الطريقة الرئيسية التي يتبعها المتداولين لكسب المال. السبب في ذلك قد تعود إلى بساطة في تداول هذا النوع من الأسواق.

تداول الفوركس الذي يُعرف أيضاً بتداول العملات الأجنبية ليس مجرد تحليل تقني، ولكن أيضاً استراتيجية تداول لها بض القواعد القوية والأساسية. لا يوجد الكثير من الأبحاث التي يمكن القيام بها مقارنةً بتداول الأسهم. بل إن كل ما تحتاج إلى تعلمه هو إتقان التداول، اختيار أزواج العملات بشكل صحيح واكتساب المعرفة عن الأزواج بحيث يمكنك الاستفادة من حركة السوق. (المزيد من النصائح من مواردنا المختارة أدناه – اكمل معنا القراءة).

لماذا يختار المتداولون منصات التداول عبر الإنترنت

من بين جميع طرق تداول العملات الأجنبية فإن التداول عبر الإنترنت هو ما يتبعه الناس بشكل عام بسبب ملاءمته لجميع مستويات المتداولين، حيث يمكن القيام به في أي مكان وفي أي وقت. بالنسبة للكثيرين فقد أصبح العمل في المنزل يوفر إمكانات جيدة للربح. وتتيح لك خدمات التداول مثل تلك التي يقدمها الوسيط RCPro.com، وضع امكانياتك في موضع التنفيذ والتداول باستخدام أدوات جوهرية لجعل أنشطتك الاستثمارية أكثر فعالية وكفاءة.

مع المساعدة والأدوات الصحيحة يمكنك بسهولة إجراء التداول. ليس فقط من خلال منصة التداول بل يمكنك أيضاً الوصول إلى الموارد، مثل استراتيجية تداول العملات الأجنبية وأساسيات إدارة المخاطر وكلها متاحة مجاناً للأعضاء لدينا. وجود جميع هذه العناصر سوف يساعدك بالتأكيد على البدء في تداول الفوركس.

هل أنت مستعد لتداول العملات؟ هيا بنا نبدأ:

  1. اختر منصة التداول الصحيحة

كما ذكرنا أعلاه إذا كنت تتعلم عن تداول العملات، فعندئذٍ يكون الإنترنت هو منصة بالنسبة لك. يمكن أن تقدم لك المنصة الصحيحة أفكاراً تم اكتسابها من تجربة زملائك المتداولين. ليس هذا فقط بل يمكنك أن تستخدم مصتك ومواردك أينما كنت أثناء تنقلك، سواءً عبر الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي.

هناك العديد من الشركات عبر الإنترنت التي تتعامل مع تداول الفوركس، وكل منها يقدم ميزاته الخاصة. لكن كيف تختار الشركة المناسبة لك فعلاً؟

طريقة واحدة للقيام بذلك هي عن طريق التحقق من ملف التعريف والخدمات المقدمة التي سوف تساعد بالتأكيد للحصول على أفضل عائد. أفهم ما تقدمه الشركة والطريقة التي يتم بها تقديم الخدمات. قم بتقييم قائمة متداولي الفوركس الذين قاموا بالتداول معهم ومدى النجاح الذي حققوه. وهذا بالتأكيد سيعطيك فكرة موجزة عن احتمالات التداول المحتملة.

  1. الاستفادة من الحساب التجريبي

لعل أفضل ميزة لمنصة تداول العملات عبر الإنترنت هي القدرة على استخدام الحساب التجريبي “حساب الممارسة”. إذا كنت ترغب في إجراء اختبار استراتيجية الفوركس، فيمكن القيام بذلك من حساب التدريب الخاص بك. في هذا الحساب يمكنك أن تخسر “المال” الذي تريده لأنها بالنهاية أموال وهمية، وستتعلم كيفية تقليل مخاطر فقدان “المال” الخاص بك فيما بعد.

تماماً كالاقتباس الذي قاله أحد المتداولين حول التداول عبر الإنترنت: قم بالتجريب كما لو كنت تتداول بأموال حقيقية، وقم بالتداول على الأموال الوهمية كما لو كنت تفعل ذلك في حسابك الحقيقي.

  1. تعلم كيفية إدارة المخاطر يؤدي إلى تعلم التداول

التداول محفوف بالمخاطر ويقال أن 90٪ من المتداولين يخسرون أموالهم في أول 90 يوماً من التداول. أنت لا تريد أن تكون جزءاً من هذه الإحصائية بالطبع. إنك تحتاج إلى تقليل مخاطر فقدان المال، وللبدء في ذلك فإن أحد أهم الطرق هو الحصول على معرفة إدارة المخاطر والحصول على عقلية المتداول الصحيحة. كلاهما يسمح لك بإدارة المخاطر وفهم تحركات الأسواق. إذن كيف تكتسب هذه المعرفة؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك تعلمها للتداول:

*البرمجيات التي تساعد في وضع استراتيجية تداول الفوركس وفهم القواعد والتنظيم.

*الكتب الإلكترونية الخاصة بالفوركس على الإنترنت، والتي يمكنك من خلالها تعلم التداول من خبراء محترفين.

*المواقع الإلكترونية “مواقع الويب” التي تقدم جميع التفاصيل حول تداول العملات بما في ذلك تداول 101، أو حتى أفضل من ذلك مثل تجربة التداول مباشرة. ستحصل على إرشادات عن كيفية إدارة الأموال واكتشاف الجوانب الفنية والتحليل الأساسي.

للتداول بفعالية يجب على المتداول اتباع إرشادات التداول التي تساعد في إعدادك تداول ناجح وآمن.

إذا لم يكن التعلم الذاتي هوايتك المفضلة فاطلب المساعدة من المتداولين المحترفين. يمكنك التسجيل في خدمات الرسائل الإخبارية والمنتديات ومواقع الأسئلة والأجوبة والبرامج التعليمية على الويب وما إلى ذلك. فقط تأكد من اتباع المتداولين المناسبين، لأن هناك العديد من المخادعين المستعدين لأخذ أموالك دون أية إثباتات، وقد يقدموا لك استراتيجيات وتكتيكات تداول مزيفة.

الخلاصة

إن تطبيق استراتيجية التداول بطريقة صحيحة سيساعد بالتأكيد في البدء بصورة صحيحة. بعض الجوانب المهمة التي يجب مراعاتها أثناء التعامل مع تداول الفوركس عبر الإنترنت هي: الإستراتيجية، التعليم والتركيز على مجال معين.

قبل أن نختم سنذكرك بأهم مؤشر على الإطلاق وهو الممارسة. لا تقفز أبداً إلى التداول باستخدام حساب تداول فوري حقيقي. ابدأ دائماً بحساب ممارسة لتعلم السوق واختبر استراتيجياتك واصقل تكتيكاتك في التداول.

حظاً سعيداً في تجربة التداول الخاص بك.