التخطي إلى المحتوى
مشروب الموز باللبن فوائده واضراره
مشروب الموز باللبن

مشروب الموز باللبن يعتبر من أفضل المشروبات المعروفة على الإطلاق كما أن هذا المشروب يعتبر من أكثر المشروبات من حيث الانتشار بين الناس، يؤكد الكثير من الأطباء أن هذا المشروب من أفضل المشروبات المغذية للجسم وذلك يرجع إلى احتوائه على فاكهة الموز واللبن الذين يحتويان على الكثير من الفيتامينات.

ويتم مزجهما معًا للحصول على نسبة عالية من الفيتامينات، كما أن هذا المشروب محبوب جدا لدى الناس وخاصًة الأطفال، فهو يحتوى على الكثير والكثير من العناصر الغذائية التي يكون من السهل على جسم الإنسان أن يقوم بامتصاصها فور دخولها إليه، من أهم  هذه الفيتامينات الكالسيوم الذي يكون مصدره اللبن، كما أن هذا المشروب أيضا يحتوى على البروتين والأملاح المعدنية والكثير من الفيتامينات الأخرى المتنوعة.

مشروب الموز باللبن

فوائد مشروب الموز باللبن والفيتامينات

يوجد الكثير من الفوائد  الفيتامينات التي توجد في الموز واللبن، أولا سنتحدث عن الموز نجد أن الموز يحتوي على نسبة من الماء، وأيضا يوجد فيه الكثير من السعرات الحرارية التي تكسب الإنسان بعض الطاقة عن طريق تناوله، يحتوي أيضا الموز على البروتينات وبعض الدهون المفيدة للجسم، كما أنه أيضا يحتوي على السكريات والكربوهيدرات، وأيضا بعض الألياف الموجودة.

ويحتوي على نسبة قليلة بعض الشيء من الكالسيوم، كما أنه يحتوي على بعض الفيتامينات الأخرى مثل الحديد والفسفور والبوتاسيوم،  ومن الجدير بالذكر أيضا هو  احتوائه على الماغنسيوم والصوديوم وأيضا الزنك، وأيضا الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ( ج، ب6، ب12، د، ك).

كما أن أيضا اللبن يحتوي على الكثير من الفيتامينات وهى أشبه إلى حد كبير بالفيتامينات التي توجد في الموز بالفعل ولكن الفرق بينهما هو نسب الفيتامينات الموجودة في اللبن أو الموجودة في الموز، كما أن من يعاني من ارتفاع بسيط في ضغط الدم فإن هذا المشروب يساعد في انخفاض ذلك الضغط ولكن يجب أن يكون هذا الارتفاع بسيط .

اضرار مشروب الموز باللبن

بالرغم من انتشار هذا المشروب بشكل كبير جدا إلا أنه قد وُجد مؤخرا أن هذا المشروب يمكن أن يكون له بعض الأضرار أو بعض المشكلات التي قد يسببها لبعض الأشخاص الذين يقومون بتناول ذلك المشروب، فإن الكثير يذكر أنه عند  القيام بخلط الموز مع اللبن وعمل هذا المشروب فإن الفيتامينات الموجودة به سوف لا تأتي بالفائدة المرجوة وأنها تسبب ضررا بالجهاز الهضمي.

حيث أن هذا المشروب ثقيلا علي المعدة، ويفضل أن يتم تناول كلًا على حدة، كما أن مزج اللبن مع الموز يتسبب في مشاكل بالجيوب الأنفية ويؤدي إلي الإصابة بالسعال وفي الكثير من الأحيان تظهر على من يشرب هذا الخليط أعراض البرد، وهذا المشروب أيضًا يمكن أن يتسبب في ظهور طفح جلدي وحساسية مفرطة.