التخطي إلى المحتوى
معنى اسم انمار وحكم تسميته في الإسلام
معنى اسم انمار

معنى اسم انمار، يكتب باللغة الإنجليزية Anmar، فهذا الاسم من الأسماء الغير منتشرة ومعروفة وذلك يرجع إلى الأجيال التي تفضل أن تسمي أبنائها بالأسماء الحديثة، ويستخدم اسم انمار للعلم المذكر والمؤنث وهذا ما أثبته معجم معاني الأسماء ولكن كان في القديم كانوا يستخدمونه في تسمية الفتيات فقط ولكن بعد الرجوع إلى القواميس والمعاجم اتضح لنا أنه للعلم المذكر/ والمؤنث.

كما ذكرنا من قبل أن اسم انمار من الأسماء القديمة ويرجع أصله للعلم الأعجمي، ولكن بعد بحثنا ورجوعنا إلى قاموس الأسماء اتضح أن أصل اسم انمار عربي، وبعد الاطلاع والبحث عن اسم انمار وجدنا أنه يعني الماء النقي والصافي، أو الزلال، ويكون مفرد انمار نَمِر، ولكن يكون معناه عند تسميته لأبنائنا هو الحسب الشريف والكريم والأصل الطاهر العفيف والذي نتشرف به، كما يوجد له معنى أخر وهو أحد الحيوانات المفترسة المعروفة وهو النمر، كما يعود أصل هذا الاسم إلى قبيلة خزاعة والتي كانت تُسمي في عصرها بالأنماري.

معنى اسم انمار

صفات حامل اسم انمار

  • ومع أن القليل من الناس من يقوم بتسمية هذا الاسم فيمكننا أن نذكر أهم صفات حامل هذا الاسم هو أنه لديه تفكير خاص ومستقل عن الآخرين فهذا يضفي عليه التميز.
  • يسعى دائمًا إلى تطوير حاله والعمل على التقدم لخطوات إيجابية في حياته مما يساعده على علو شأنه، كما يتميز بالتفكير الجيد ودراسة كل خطوة جيدًا قبل أن يتخطاها.
  • يتميز حامل اسم انمار بأنه يحب ويفضل الاعتماد على نفسه، ويتحمل المسئولية تمامًا عن أي شيء يخصه، كما يصلح أن قائد فهو يتميز بالقيادة الناجحة الصارمة.
  • يرونه البعض مغرورًا ولكن ذلك يرجع لثقته الشديدة في نفسه.
  • من أسوأ صفاته أنه متقلب المزاج، ومن الصعب إرضاءه.

حكم تسمية اسم انمار في الإسلام

يرجع حكم تسمية انمار في الإسلام على حسب المعنى المراد تسمية الوالدين لأبنائهم فإذا كان المعنى المراد هو الماء النقي والصافي فيجوز التسمية بهذا الاسم، أما إذا كان المعنى المراد في تسميته تيمنًا بالنمر وهو الحيوان المفترس فلا يجوز التسمية بهذا الاسم لأنه يكون مكروهًا، ولهذا السبب ينصح علماء الدين والفقهاء الابتعاد عن التسمية مثل هذه الأسماء منعًا للدخول في أي جدال، ومن أسماء الدلع المشتقة من اسم انمار فمثلًا نجد نينو، ونيمو، ميرو، وريمو، مينو، نيرو.