التخطي إلى المحتوى
معنى اسم أنطوان وصفات حامله
معنى اسم أنطوان

معنى اسم أنطوان، ويكتب هذا الاسم باللغة الإنجليزية Anton، وهو من الأسماء العلم المذكر ويكون له أكثر من أصل وهم اسم أنطوان أعجمي ويكون في الأصل لاتيني بينما الأصل يكون عربي، فنجد معنى اسم أنطوان في الأصل العربي بأنه الرجل الذي لا مثيل له، والرجل النادر الوجود والذي لا يقدر بمال ولا ذهب ولا أي ثمن، ونجد معناه في اللاتيني الأصل فيطلق على اسم أنطوان الشخص الجدير بالثناء، والمتعذر بتقديره، والذي يكون مميز دائمًا بين قرنائه، ولا يوجد له مثيل.

معنى اسم أنطوان
معنى اسم أنطوان

صفات حامل اسم أنطوان

في كثير من الأحيان نجد أن الاسم يكون له تأثير واضح على الشخص وخاصًة في صفاته وعاداته فإننا نجد مثلًا من صفات اسم أنطوان:

  • يتميز بنقاء القلب والطيبة ولكنه ليس ساذجًا.
  • كما أنه يتميز بالأخلاق الكريمة والرفيعة ولين القلب ولين الطباع.
  • من أهم مميزاته أنه دائمًا يتحلى بالصبر.
  • يسعي دائمًا وراء تحقيق أهدافه ولا يهدأ له بال حتى يصل إلى ما يريده ويتمناه.
  • يميل إلى الضحك وكثرة المرح والفرح، ولا يميل إلى التشاؤم والاكتئاب.
  • أكثر ما يعيب شخصية حامل اسم أنطوان أنه لا ينسي بسهولة خاصًة من قام بإيذائه، وإذا وصل إلى حد العصبية فإنه لم يبقي على أحد.
  • عند أخذه لأي قرار فإنه غير متسرع ويقوم بالتفكير الكثير حتى يصل إلى مراده، ومن أهم صفاته أنه ذكي بالفطرة.

حكم تسمية اسم أنطوان في الإسلام

هل يجوز تسمية أبنائنا في الإسلام بهذا الاسم؟ لقد بحثنا كثيرًا حتى تمكنا من الوصول إلى الإجابة على هذا السؤال وهو أن الإسلام حرم هذا الاسم في تسمية الذكر المسلم به، لذا لا يجوز تسميته لأبناء المسلمين، كما يرجع أيضًا أن هذا الاسم مرتبط ارتباطًا تامًا بالديانة المسيحية فالتسمية بهذا الاسم تكون مشروعه لديهم وتكون محرمة شرعًا لأبناء الديانة الإسلامية، ومن أسماء الدلع التي تستمد من اسم أنطوان هي أطا، آنو، توتو، طاطا، نونو، طوني.

المشاهير الذين يحملون اسم أنطوان

من المشاهير الذين يحملون لهذا الاسم وجدنا:

  1. أنطوان بارا.
  2. أنطوان ريمي.
  3. أنطوان كرباج.
  4. أنطوان لافوازييه.