التخطي إلى المحتوى
معنى اسم أنسام وحكم التسمية بهذا الاسم
معنى اسم أنسام

معنى اسم أنسام ويكتب باللغة الإنجليزيةAnsam ، وهو اسم على مؤنث أصله عربي ويكون معروف بشكل واسع ومنتشر في الدول العربية، ويكون معناه نَفَس الروح، أو نفس الريح إذا كان بسيطًا وضعيفًا، ففي بعض الأوقات باليوم تأتي بعض الريح التي تُقبل علينا وتسمي بنسمة هواء طيبة.

ونجد معنى اسم أنسام في معاجم اللغة بأن اسم أنسام هو جمع ولكن له مفردان من اسمه وهم نَسم و نسيم ولكن الأخير هو الأدق والأصح، ويكون معنى نسيم هي الرياح اللينة التي لا تؤثر بشيء بما يحيطها، معناه أيضًا أنه النسيم الريح الذي تأتي وتهب من البر نحو البحر وهو هواء منعش ولذيذ، ويأتي بمعنى أخر ويعني القوة والصلابة والمتانة.

معنى اسم أنسام

صفات حاملة اسم أنسام

  • ومن أهم الصفات التي تنعم بها حاملة هذا الاسم الجميل فهي دائمًا ما تقوم بتقديم الخدمات للناس بدون مقابل، وتحب جميع الناس من حولها وتقدم لهم يد العون في كل مساعدة وكل شيء جميل ودون تردد.
  • كما أنها تميل إلى حب الأزياء والتطلع على ما هو جديد.
  • تميل إلى القراءة والكتابة لكي تنمي المعلومات لديها.
  • قادرة على حل المشكلات والصعاب، كما لديها القدرة على تحمل المسئولية وذلك من وهي في سن صغير.
  • دائمًا تحرص على السعي وراء أهدافها وأحلامها ولا يهدأ لها بال حتى تصل إلى ما تحب وترضى.
  • كما تتميز بطلتها المختلفة عن باقي من هم نفس أعمارها، وتحب وتميل إلى الفرح والمرح، ولا تميل إلى التشاؤم والإحباط.
  • تُقبل دائمًا في التعامل مع من يحيطها من المجتمع بالتصرف بحُسن نية وأخلاق كريمة وعالية.

حكم التسمية باسم أنسام في الإسلام

لا يوجد ما يمنع من تسمية اسم أنسام لأبنائنا أو يوجد ما يُحرم بتسميته، فيجوز أن تُسمي الفتاة بهذا الاسم فهو لا يخالف الشريعة الإسلامية في شيء، كما أن الإسلام يمنع أي تسمية يكون بها لفظ أو شيء مهين لصاحبه، كما لم يذكر أي شيء أو دليل على هذا الاسم يدعو لعبودية غير الله، ومن الأسماء المُشتقة من اسم أنسام يوجد نسيم، نسيمة، نسم، وتنسيم.