التخطي إلى المحتوى
مشاهد طبيعية خلابة من جزيرة بوراكاي
مشاهد طبيعية خلابة من جزيرة بوراكاي

جزيرة بوراكاي التي تقع في الفلبين وتعتبر من أهم الجُزر الموجودة بالفلبين، ويُقابلها جزيرة باناي، كما تتميز هذه الجزيرة بالرمال البيضاء على شواطئها الخلابة ويُصنف عالميًا شواطئها بأجمل شواطئ العالم جمالًا، وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة فهذا لا يفقدها جمالًا وشعبية كبيرة بالفلبين، وتُقام بها الكثير من الحفلات الصاخبة، فتعتبر من أهم المعالم السياحية بالفلبين حيث يقصدها الكثير من السياح.

مشاهد طبيعية خلابة من جزيرة بوراكاي

السياحة في جزيرة بوراكاي

نجد أن جزيرة بوراكاي في عام 2014 ميلادية قد حصلت على المرتبة الثانية من ضمن قائمة أفضل الأماكن السياحية في الفلبين، كما يمكن للسياح التنزه على شواطئها الخلابة الطبيعية وقضاء وقت ممتع بها، كما يمكننا ممارسة رياضة الغوص في شواطئها.

حيث يوجد بعض المناطق المُخصصة الآمنة لممارسة هذه الهواية والتمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية المختلفة الأشكال والألوان، والأحجام، مع مشاهدة الكهوف، والممرات المائية الموجودة في أعماق البحار، ومن أجمل الشواطئ الموجودة على جزيرة بوراكاي نجد شاطئ بوكا، وشاطئ التماسيح، وشاطئ ياباك، شاطئ وايت بيتش، وشاطئ بالنغاي، كما يمكن الذهاب إلى هذه الجزيرة لقضاء شهر العسل حيث يعملوا على تنظيم البرامج المميزة والممتعة والشيقة والتي توفر للعرسان الأوقات الممتعة والمميزة.

أفضل أوقات للذهاب إلى جزيرة بوراكاي

ومن أفضل الأوقات لكي نستمتع بجو هذه الجزيرة الصافي الجميل فيوجد عندنا خيارين أحدهما خلال موسم الأمطار والرطوبة العالية، والأخر يكون خلال موسم الصيف المشمس وفي هذا الوقت تكون الجزيرة ممتلئة بالسياح وتكون الأسعار بها مرتفعة.

شواطئ جزيرة بوراكاي

الشاطئ الأبيض: يحتوي هذا الشاطئ على العديد من المنتجعات والأنشطة الترفيهية، ويمتاز بأنه أطول شاطئ غير متعرج، وتوجد به أفضل الرمال البيضاء اللون والبحر الصافي، كما يوجد على شواطئه محطات للقوارب التي يستخدمها الكثير من السياح محطات مرجعية جغرافية لهم، وفي عام 2015 أحتل المرتبة السابعة عالميًا من ضمن أجمل الشواطئ بالعالم، ويعتبر من أفضل الشواطئ الموجودة في آسيا.

شاطئ بولا بوج: ويكون موقعه على الجهة المقابلة للشاطئ الأبيض، ويمتاز بوجود النشاطات العديدة والرياضيات المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج عليها.

شاطئ ياباك: ويشتهر هذا الشاطئ بجمال أصدافه البحرية البيضاء.

شاطئ وايت بيتش: ويمتاز هذا الشاطئ بجمال الطبيعة الخلابة وخاصًة وقت غروب الشمس حيث يقوم السياح بالتقاط العديد من الصور كنوع من الذكرى.

شاطئ بالنغاي: ويتميز هذا الشاطئ بأنه بعيدًا عن الصخب والضوضاء، ويوفر أيضًا الهدوء والخصوصية والبُعد عن كل ما يزعج الأذن والعينين وخاصًة للعرسان ولمن يعشقون الأجواء الرومانسية.

ومن العوامل أيضًا التي تعمل على ازدهار السياحة وجلب السياح في جزيرة بوراكاي، تمتاز طوال العام بمتعة الحياة الليلية بها ووجود الحفلات والسهرات، كما يوجد بها أكثر من 500 مطعم مما يوفر الأطعمة لدى كل السياح وتنوعها، التمتع بالمناظر الخلابة وخاصة وقت الغروب والشروق وهذا الوقت يقوم بإدهاش السياح.

كما نجد بها أفضل الفنادق ومنها

  • فندق ذا ليند بوراكاي.
  • فندق فيلا كايميلا بيتش بيوتك.
  • فندق سافوي بوراكاي نيو كوست.
  • فندق ذا بيكولو أوف بوراكاي.
  • فندق الوها بوراكاي.
  • فندق سولو سي البوتيكي.

ومن أفضل المناطق السياحية أيضًا في الفلبين نجد مدينة ماكاتي فهي تكون بمثابة القلب المالي والحيوي للفلبين، ونجد مانيلا فهي العاصمة السياسية والتاريخية والثقافية للفلبين، ونجد مدينة الشباب كويزون ففيها نجد مبنى جامعة الفلبين وبها مناطق لجلب السياح إليها وتكون مليئة أيضًا بالمتنزهات والمطاعم والمحلات التجارية، ونجد مدينة دافاو في جزيرة ميندانا وجنوب الفلبين وتوجد بها العديد من المحميات الطبيعية والسياحية البيئية وتوجد بها حدائق مُخصصة للحيوانات.