توم هانكس يسعى للفوز بجائزة الأوسكار من خلال فيلم ” سولي “

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي30 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
توم هانكس يسعى للفوز بجائزة الأوسكار من خلال فيلم ” سولي “

يعكف النجم الأمريكي الكبير توم هانكس على نشاط فني مكثف في الفترة الأخيرة ، حيث قام بالمشاركة في ثلاثة أعمال سينمائية مرة واحدة ، طرحت في دور العرض خلال هذا العام 2016.

ويعتبر فيلم سولي من أكثر الأفلام متابعة من طرف الجمهور ، وذلك حسب ما أكده نقاد حيث يتناول العمل قصة كابتن طائرة إضطر للهبوط بشكل إضطراري على نهر هدسون المعروف في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل إنقاذ الركاب والطاقم.

ويخوض هذا الفيلم في تفاصيل تلك الحادثة ، التي تركت صدى واسعا قبل سبع سنوات كاملة حيث كانت حديث كل وسائل الإعلام الأمريكية في ذلك الوقت.

وبخصوص فيلم ” انفيرنو ” ، فهو يمثل ثالث رحلة من سلسلة الأفلام ” دافيشني كود ” وبعده ” انجيلز اند ديموندز ” محققا نجاحا نسبيا إذا ما تم مقارنته ببقية الأجزاء.

ويتحدث هذا الفيلم عن أحداث تدور بشكل خيالي حول تاريخ الكنيسة الكاثوليكية ، مع حبكة من التشويق والسرعة من أجل جذب المتابعين.

أما بالنسبة لفيلم ” هوليجرام فور ذا كنج ” ، وهو ثالث فيلم سيتم عرضه قريبا لبطلته ساريتا تشودري الفنانة الهندية ولمخرجه توم تيوكوير فقد تم تصويره بشكل كامل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وللإشارة ، فإن توم هانكس يختار الأفلام التي يشارك فيها بكل عناية ، وقد أحرز جائزة الأوسكار بعد مشاركته في فيلم ” فورست جمب ” المعروف.

رابط مختصر