التخطي إلى المحتوى
نورجيسيك لعلاج ألام العضلات والمفاصل
نورجيسيك

نورجيسيك هو نوع من أنواع الأدوية التي تستخدم لتقليل درجة الحرارة المرتفعة للجسم وأيضا تسكين أي ألم قد يوجد بالفعل في العضلات، إذا كنت تعاني من وجود ألم في آخر الظهر فيمكنك الاعتماد على نورجيسيك الذي يعمل بفاعلية تسكين هذا الألم، كما أنه يساعد في تحسين نسبة الألم الذي قد يكون موجود في الفقرات التي يطلق عليها اسم الفقرات العنقية، كما أن يمكن الاعتماد عليه في علاج الصداع، كما أنه يكتب باللغة الإنجليزية Norgesic.

نورجيسيك

نورجيسيك وما الأمراض التي يمكن الاعتماد عليه في علاجها

  • إذا كنت من الأشخاص الذين يصابون دائما بوجود توتر في العضلات الخاصة بك الذي بدوره قد يؤدى إلى وجود صداع بالرأس ويمكن أن يصل إلى درجة كبيرة أيضا فإنه يمكنك أن تقوم بالاعتماد على هذا العقار الذي يساعد في علاج هذا بالفعل.
  • أيضًا إذا كنت تعاني من وجود ألم في أي مكان ما فإنه يعمل على علاجه أو تخفيض هذا الألم الموجود به، كما أنه يعمل بشكل كبير على استرخاء عضلاتك.
  • وكما ذكرنا أنه يساعد بشكل كبير على علاج وتسكين أي ألم قد يوجد في فقرات الظهر أو حتى تسكين الظهر نفسه.
  • الكثير من الشباب يعاني من تمزق في أربطة العضلات لديه أثناء ممارسة الرياضة، كما أن الكثير من الناس تعاني من وجود شد في عضلة ما في الجسم أو قد يحدث أي اعوجاج أو التواء في مفصل معين بسبب القيام بحركة ما خاطئة فيمكنك أيضا الاعتماد على دواء نورجيسيك الذي يساعد في معالجة هذا.

نورجيسيك وما هي الجرعة المناسبة منه

أولًا وقبل كل شيء عليك أن تقوم بالتوجه إلى الطبيب حتى يستطيع الوقوف على حالتك بالكامل وأيضا تحديد ما هي الجرعة التي تناسبك، لابد عليك الحذر من أن تقوم باستخدام وتناول هذا النوع من الدواء أكثر من الحد الذي تم وصفه من قبل الطبيب فقد يتسبب هذا في وجود ضرر إذًا فعليك التوجه إلى الطبيب المعالج مباشرة.

يتميز هذا العقار بإمكانية تناوله في أي وقت سواء قبل تناول الطعام أو بعده المهم ألا تنسى الجرعة الموصوفة لك، عندما نتحدث عن الجرعة الدوائية التي يمكنك تناولها من هذا الدواء نجد أنه يمكن تناول عدد ثلاث أقراص من هذا الدواء في خلال اليوم بشرط ألا تزيد الجرعة عن هذا.

هذا الدواء لا يمكنك أن تقرر إيقاف تناوله فجأة فعندما تقرر أن توقف هذا الدواء فعليك أن تفعل هذا تدريجيا مثل إذا كنت تتناول بالفعل ثلاثة أقراص فعليك تناول اثنين ثم قرص واحد ثم إيقاف هذا الدواء لأن إيقافه بشكل مفاجئ قد يكون سبب في حدوث أي ضرر أو ألم يتعرض له المصاب.

نورجيسيك وما يتبعه من آثار سلبية

  • إذا كنت من الأشخاص الذين تناولوا بالفعل ذلك الدواء فيمكن أن تصاب ببعض الدوخة كما أنه يمكن أن يولد لديك شعور دائم بالتقيؤ.
  • يمكن أن يسبب تناول هذا الدواء في حدوث مشكلة في الهضم فتصبح أسوأ كما أنها يمكن أن تكون سبب في وجود أو حدوث التهاب داخل الكبد الخاص بالمريض، ويمكن مع مرور الوقت أن تجدها تحدث مشكلة تآكل في جدار المعدة.
  • هذا العقار أيضا يمكن أن يكون هو سبب أساسي إذا قمت بتناوله بالفعل في وجود التهابات مخاطية تتملك الإنسان والأنف، كما أنها يمكن أن تكون سبب أساسي في أن تتسبب إصابة الإنسان بالربو.