فيصل العميري يتوج بلقب أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فيصل العميري يتوج بلقب أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي

يرى فيصل العميري الفنان القادم من الكويت ، أن التتويج بلقب أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يمثل تكريما للسينماء في الخليج عموما وفي الكويت خصوصا.

وللإشارة ، فقد تمكن فيصل العميري من الفوز بجائزة النجم الراحل نور الشريف في نهاية مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي كأفضل ممثل للدور الذي لعبه في فيلم ” حبيب الأرض ” الذي أخرج رمضان خسروه.

وذكر الفنان الكويتي ، أنه شعر بتحد من نوع آخر بعد قراءته لشخصية فائق عبد الجليل الشاعر الشهيد في سيناريو فيلم ” حبيب الأرض “.

وأرجع العميري أسباب هذا الشعور ، إلى الأبعاد الممثلة من الشخصية التي تركت بصمة في ذاكرة الأغنية والقصية على المستوى المحلي الكويتي والإقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي ، دون نسيان ملحمة ” الإستشهاد ” التي ستبقى محفورة على إمتداد التاريخ في ذاكرة الكويتيين.

وأكد العميري أنه ليس بمقدوره أن يصف المشاعر الخاصة به ، بعد أن إقترن إسم الجائزة مع إسم نور الشرف الفنان الراحل ، الذي أكد أن شخصياته وأطروحاته وإبداعاته التي تربى عليها كل فنان ستظل موجودة في الذكريات بشكل دائم.

وتحدث العميري عن عمله ” حبيب الأرض ” ، الذي أسهب في تناول سيرة الشاعر الكويتي فائق عبد الجليل من البدايات وحتى ” الإستشهاد ” ، بعد فترة إحتلال العراق للكويت من خلال رصد أهم المحطات على المستوى الإنساني والإجتماعي.

رابط مختصر