التخطي إلى المحتوى
الحدائق المائية في تايلاند
الحدائق المائية في تايلاند

الحدائق المائية في تايلاند تقع في مدينة بتايا التي بها العديد من الحدائق المائية والألعاب الترفيهية المختلفة والمميزة، تعتبر مدينة بتايا من المدن التي يأتي إليها جميع الأشخاص من كل صوب ومن كل مكان، سنقوم بالتعرف على مدينة بتايا والملاهي الموجودة فيها.

الحدائق المائية في تايلاند

مدينة بتايا والحدائق المائية في تايلاند

مدينة رامايانا المائية

من أكثر المدن المائية تميزًا فيأتها الزوار من كل صوب لأن بها الكثير من الطرق في الألعاب المائية، تقع مدينة الألعاب المائية رامايانا في مدينة بتايا في تايلاند وتعتبر من المدن المشهور في تايلاند.

تتصف مدينة رامايانا بأنها:

  • تعتبر اجمل الحدائق المائية في تايلاند وذلك لضخامتها وكبر حجمها ووجود العديد من أنواع الألعاب المائية فيها، وتعتبر مدينة الألعاب المائية رامايانا من أشهر الحدائق في تايلاند وأوسعها في المساحة بحيث تصل مساحتها إلى 18 هكتار تقريباً.
  • تنقسم مدينة الألعاب المائية برامايانا إلى عدة أقسام فيوجد بها قسم للأطفال وقسم للمراهقين وقسم للبالغين وتكون مناسبة لجميع مراحل العمر بسبب هذا التقسيم الموجود فيها.
  • تتميز حديقة الألعاب المائية رامايانا بوجود منطقة خضراء فيها زاد المكان متعة بجانب الألعاب المائية.
  • تتميز كذلك رامايانا بتعدد الأنشطة فيها بتعدد أنواع الألعاب الموجودة فيها فذلك يساعد على تعدد الأنشطة التي من الممكن القيام بها.
  • يوجد فيها قسم خاص بتعليم رقصة الزوميا.

طرق الترفية في الحدائق المائية في تايلاند “مدينة رامايانا”

من طرق الترفية في أجمل الحدائق المائية هو التمتع بتجربة جميع الألعاب المائية الموجودين فيها ويصل عددهم إلى 20 لعبة تكون هذه الألعاب مختلفة وتتناسب مع جميع المراحل العمرية، كما أن بها منزلقات مائية مخصصة للأطفال فيمكن قضاء وقت ممتع مع العائلة فيها بوجود الأطفال، وكذلك يوجد مسبح مجهز للأطفال حيث أن المسبح محاط بألوان ورسومات يحبها الأطفال كما يكون في داخل المسبح الألعاب المختلفة ومسدسات الرش والمنزلقات وسيقضي أطفالك وقت ممتع في هذه المسابح.

وبالنسبة للأشخاص البالغين فتوجد بركة في وسط الحديقة لها متعة خاصة في نزولها بحيث أنها تتميز بوجود أمواج شديدة ومتفاوتة الأحجام، ويوجد كذلك فرصة فيها لركوب القوارب الصغيرة في النهر المتموج بداخل الحديقة المائية رامايانا فيوجد في هذا النهر شلالات ومنحدرات فعند القيام بهذه التجربة التي لا تنسى ستقضي وقت ممتع للغاية فيه.

توجد في داخلها كذلك بحيرة مائية لها منظر رائع ومختلف عن المناظر الأخرى  ويوجد عدد من التماثيل التي من الممكن التقاط الصور بجانبها لتكون ذكرى مميزة في هذه الحديقة الرائعة، ولا يمكن نسيان أجمل ما في الحديقة وهي متاهة حرف R المتاهة الخضراء وسميت بحرف الـ R لأنه أول حرف في اسم الحديقة.

مواعيد وتكاليف أجمل الحدائق المائية في تايلاند

مواعيد الزيارة

تفتح حديقة رامايانا المائية كل يوم في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى تمام الساعة السادسة مساءًا.

رسوم الدخول

يوجد اختلاف في رسوم الدخول للحديقة المائية في مدينة رامايانا وذلك على حسب الزائر ويتم قياس الرسوم على حسب طول الشخص الراغب في الدخول وليس عمره وذلك يكون مختلف عن باقي المدن المائية الأخرى ويكون نظام الرسوم موضحاً فيما يلي:

  • لا توجد رسوم للأطفال الأقل من 90 سم فيكون دخولهم بالمجان.
  • الأشخاص الذين يكون طولهم ما بين 91 سم و121 سم تكون الرسوم الخاصة بالفرد الواحد 98 بات تايلاني أي بما يعادل 27 دولار أمريكي.
  • الأشخاص الذين طولهم أكثر من 122 سم تكون الرسوم 1190 بات تايلاني بما يعادل 36 دولار أمريكي.