التخطي إلى المحتوى
ما هى ورقة السيدان الرابحة في 2019 كيا ريو أم هيونداي أكسنت

اختيار سيارة لعام 2019 واحدة من المسائل التي تحتاج إلى التريّث والمقارنة بين للسيارات للوقوف على واحدة يتوفر بها كل الإمكانات المطلوبة، ولعل من أكثر أنواع السيارات انتشاراً نجد السيارات السيدان والتي سنقوم بعمل مقارنة لاثنتين من أشهر تلك السيارات نجد كيا ريو سيدان وهونداي اكسنت موديل 2019  واللتان سنقوم بعمل مقارنة بينهما.

ونبدأ بكيا ريو سيدان لعام 2019.. واحدة من السيارات ذات المواصفات المريحة حيث تعطي مقصورة القيادة أولوية للمعلومات، وتحد من التشتيت المرئي واليدوي، لأن لوحة العدادات تقدم بيانات القيادة، في حين تعمل شاشة العرض الوسطى المعلقة على تسهيل الوصول إلى مجموعة من أزرار التحكم فى وسائل الترفيه والراحة.

أيضاً فمقاعد الصف الثاني بالسيارة قابلة للطي الكامل، كي تتمكن من وضع الأشياء الطويلة أو غير المستوية داخل السيارة بسهولة، إضافة إلى وجود مرساة حزام الأمان القابلة للتعديل تتيح إمكانية تعديل ارتفاع حزام الأمان بالطريقة الملائمة لك.

وتجمع ريو سيدان 2019 الجديدة كليًا بين الكفاءة العالية والاحتفاظ المستمر بالقوة، فقيادتها في شوارع المدينة تتميز بالنعومة والرشاقة، كما أن ناقل الحركة الآلي ذو الست سرعات ينقل العزم الصادر عن المحرك بنعومة كبيرة، وناقل الحركة اليدوي بـ6 سرعات سريع التحول وعلى نحو سلس، والمعدات المتطابقة مع منحنى عزم دوران المحرك

كما تتميز كيا ريو سيدان الجديدة كليًا لعام 2019 بتقنية السلامة النشطة الذكية مع تحسينات ملموسة في السلامة الكامنة بهدف حماية الأشخاص، إضافة إلى وجود مساعد التحكم عند بدء صعود التلال يعمل على منع رجوع السيارة للخلف عند محاولة التحرك بها للأمام فوق طريق منحدر.

بتقنية السلامة النشطة الذكية مع تحسينات ملموسة في السلامة الكامنة بهدف حماية الأشخاص، إضافة إلى وجود مساعد التحكم عند بدء صعود التلال يعمل على منع رجوع السيارة للخلف عند محاولة التحرك بها للأمام فوق طريق منحدر.

كما تتميز السيارة بتحكم إلكتروني في الثبات يضمن توفير أفضل أداء للمكابح، والتحكم في الاتجاهات عبر التوجيه الآلي للقدر المناسب من قوة الكبح لكل عجلة على حدة، حسب عزم المحرك وظروف القيادة.

وللأمان يوجد ست وسائد هوائية تتوافر في ريو سيدان 2019 للمساعدة على توفير الحماية للركاب، وتقليل الإصابات المحتملة في حال وقوع تصادم.

أما هيونداي أكسنت 2019 فتتميز هذه السيارة العملية بناقل حركة أوتوماتيكي سريع الاستجابة، يعمل بضغط الزيت لتبديل سلس، حيث يتيح ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الأربع سرعات تسارعا رياضياً وتجاوبا أفضل عند تغيير السرعات

أيضا يوجد تحكم عن بعد من المقود من خلال مقعد السائق، كما أنه يمكن التحكم بتفعيل البلوتوث في الهاتف المحمول دون الحاجة إلى رفع اليد عن المقود.

وعن نظام الأمان في أكسنت 2019 فيوجد نظام متميز بست وسائد هوائية، كما أنها تأتي بمحركين سعة 1.4/1.6 لتر، ويتوافر بها نظام مانع انغلاق المكابح، لضمان عدم انجراف السيارة عن المسار في الطرق الزلقة بفضل الحساسات الكاشفة، حيث يعمل نظام مانع انغلاق المكابح تلقائيا ليحد من تعليق الإطارات؛ ليمنع الانزلاق، ويحافظ على التحكم في توجيه المركبة.

كما يوجد بالسيارة أزرار التحكم بالنوافذ بموقع هندسي متميز والمغلفة بالمعدن لتحكم أفضل، إضافة إلى حزام أمام قوي، لأنه عند الصدمات يقوم الحساس بشد حزام الأمان أوتوماتيكيا حول الجسم لتأمين حماية أكبر.