معنى اسم نجاح وصفات حامله

nehad ahmed
2019-03-24T17:37:21+03:00
معاني الاسماء
nehad ahmed24 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
معنى اسم نجاح وصفات حامله

معنى اسم نجاح يعتبر هذا الاسم من الأسماء العربية التي سنتعرف عليها في هذا المقال وسنتعرف كذلك على حكم التسمية باسم نجاح وعلى صفات الشخص الذي يحمل اسم نجاح، وأسماء الشخصيات المشهورة التي تحمل هذا الاسم.

n4hr 1483375654292 - نسائم نيوز

معنى اسم نجاح

معنى اسم نجاح

 اسم نجاح هو اسم ولد مذكر ويكون معنى هذا الاسم معنى جميل للغاية فإنه من الأسماء المميزة عند العرب والذين يفضلون التسمية به بسبب أن له معاني كثيرة يحبها العرب وهذا الاسم يعني الفوز والظفر بالمطلوب.

 فالنجاح بمعنى اجتياز الأشياء بطريقة إيجابية ونيل المراد ‏جميع المعاني الخاصة باسم نجاح تكون جميلة ومحببة للنفس وهو اسم يجلب الراحة والطمأنينة للنفس.

 صفات الشخص الذي يحمل اسم نجاح

  •  يتسم هذا الشخص بأنه يحمل الكثير من صفات اسمه فهو شخص يحب الفوز والانتصار بشرف ومجهوده الذاتي ويتميز أيضا بالنشاط والحيوية ويتميز هذا الشخص بالنجاح في جميع أمور حياته.
  •  يحب هذا الشخص التعاون مع الآخرين بدون كلل أو ملل ومن صفات هذا الشخص كذلك أن قلبه ودود ويتميز برحمته ورقته ولينه على الآخرين.
  • هو شخص اجتماعي ويحب الحياة الاجتماعية.
  •  من صفات الشخص الذي ‏يحمل اسم نجاح انه ذو شخصية هادئة ويحب الراحة والسلام.
  •  كذلك من صفاته انه راجح العقل وناجح وفيه ذكاء حاد مختلف عن باقي الأشخاص ويتميز كذلك هذا الشخص بأنه يتسم بالأخلاق السامية والأخلاق الحميدة .
  • هذا الشخص ‏طموح بدرجة كبيرة ويسعى وراء أهدافه حتى يصل إليها كما أن هذا الشخص يتسم برجاحة عقله والتدبر والتمعن في جميع الأمور قبل اتخاذ أي قرار وبالأخص القرارات الخاصة بمستقبله.

 المشاهير الذين يحملون اسم نجاح

الفنان نجاح الموجي.

 حكم التسمية باسم ناجح

 يجوز التسمية باسم نجاح في الإسلام لأنه اسم يحمل معنى جميل للغاية وكذلك لأنه اسم خالي من أي مخالفة في الدين الإسلامي فيحرم الإسلام التسمية بالأسماء التي تحمل في معناها إهانة لصاحبها وإلى الدين الإسلامي. ‏

وهذا الاسم لا يحمل كل هذه الأشياء التي حرمها الإسلام لذلك يجوز التسمية باسم نجاح فهو من الأسماء المتميزة وهو من الأسماء المحببة لجميع الأشخاص فيجوز التسمية به‏ لأنه من الأسماء التي تحمل معنى جميل.

رابط مختصر