التخطي إلى المحتوى
موقع وطقس الأخدود العظيم غراند كانيون
موقع وطقس الأخدود العظيم غراند كانيون

الأخدود العظيم غراند كانيون هو واد منحدر ضيق منحوت من نهر كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في أريزونا، يبلغ طول الأخدود حوالي 18 ميلاً أي ما يعادل 29 كم، و277 ميلاً أي 446 كم، ويبلغ عمقه حوالي 1.857 متراً أي ما يعادل 6.093 قدم.

الأخدود العظيم غراند كانيون

الأخدود العظيم غراند كانيون

لكل من يعشق الهدوء والاستجمام، إذا كنت تبحث عن مكان تقضي فيه العطلة السنوية مع الأهل وأسرتك؟ إذا كنت عريس وترغب في قضاء شهر العسل؟ إذن أنت تبحث عن أعظم أخدود في العالم وهو غراند كانيون، طبيعة خلابة، هدوء وراحة لا مثيل لها، ولا داعي للتفكير بشأن المكوث حيث يوجد العديد من الفنادق والحدائق والمساحات الخضراء والملاعب.

الأخدود الذي يطلق عليه اسم  غراند كانيون يأتي العديد من السياح والزوار كل عام للاستمتاع بأجمل المناظر، طقس معتدل طوال العام حيث يمكنك المشي والجري وركوب الطائرات الجوية، والقيام برحلات سياحية شيقة وممتعة، الأخدود العظيم غراند كانيون من أبرز الأماكن العالمية الشهيرة التي مهما ذهبت لزيارتها سوف تعود لها مرة أخرى، يجب عليك أن تأخذ كاميرا للتصوير حتى تلتقط بعض الصور للذكرى الجميلة في أشهر الأماكن، الأخدود المسمى غراند كانيون المتعة الحقيقية للرحلات والجولات السياحية التي لا تنسى، لا تجعلها تفوتك بادر بالحجز بمكانك هناك أنت وأسرتك.

موقع غراند كانيون

يقع الأخدود العظيم كانيون في غابة كايبات الوطنية ومنتزة غراند كانيون الوطني، قام بزيارة منطقة غراند كانيون الرئيس ثيودور روزفلت وهو من أكبر دعاة الحفاظ على المنطقة، حيث قام بزيارتها في عدة مناسبات للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية، حيث تم اكتشاف الأرض من حوالي ملياري عام من التاريخ الجيولوجي.

طبيعة وطقس غراند كانيون

زيادة الأمطار بمنطقة الصرف لنهر كولورادو أدى للارتفاع الهائل في جميع هضاب غراند كانيون، لكن ليس بما يناسب لتغير غراند كانيون لأنها شبه قاحلة، ارتفاع هضبة كولورادو ليس متساوي، تصل هضبة كايبات إلى أكثر من 300 متر أي ما يعادل ألف قدم.

هضبة كايبات أكثر من 300 متر، أعلى من الحافة بحوالي 300 أي ما يعادل 1000 قدم من الجهة الشمالية عنها من جنوب ريم، حيث يتدفق كافة الجريان السطحي من جهة الشمال.

السياحة في الأخدود العظيم غراند كانيون

الأخدود غراند كانيون يقع في الحديقة الوطنية غراند كانيون، وهي من أشهر الأماكن الطبيعية التي تجذب السياح والزوار من كل العالم، والجدير بالذكر أن هذه المنطقة يقوم بزيارتها أكثر من خمسة ملايين سائح وزائر كل عام من كل بقاع الأرض، منها: هولندا، ألمانيا، اليابان، كندا، المملكة المتحدة، منطقة جنوب ريم تعتبر مفتوحة طوال السنة في حالة وجود طقس جيد.

من منتصف شهر مايو إلى منتصف شهر أكتوبر مفتوح في حافة الشمال، ناهيك عن مشاهدة أجمل المعالم السياحية بالأخدود العظيم فإن المشي والجري لأبعد المسافات، وركوب القوارب للتمتع بالمغامرات النهرية، بالإضافة لركوب طائرات الهليكوبتر تنال أكبر شعبية، تستطيع الوصول لأرضية الوادي من خلال القارب أو السير على الأقدام.

يستطيع جميع السياح والزوار الراغبون في الاستمتاع على منظر ولا أجمل حيث الطائرات الصغيرة في بولدر، وفينكيكس، ولاس، والطائرات العمودية، ناهيك عن القفز بالمظلات، ومطار الحديقة الدولية على بعد حوالي سبعة أميال من جهة ريم الجنوبية، ولم يعد مصرح للطائرات بالطيران والاستمتاع بالمناظر الطبيعية على بعد 1500 قدم في الحديقة الوطنية، والسبب وراء هذا هو الانهيار الذي وقع في أواخر التسعينيات، حيث كان أخر تصوير للرحلات الجوية بالفيديو في عام 1984 م من أسفل الحافة.