التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الذل في المنام
تفسير حلم الذل في المنام

تفسير حلم الذل في المنام يختلف على حسب وضع الحالم سواء هو من يقوم بإذلال الأخرين أو يتعرض لشتى صور الذل أو الاهانة وغير ذلك الكثير من الأوضاع، وأي من كل تلك الحالات فالأمر يثير الكثير من القلق والفزع ولهذا نحاول الوصول لتفسير هذا الأمر لدى المفسرين.

تفسير حلم الذل في المنام
تفسير حلم الذل في المنام

تفسير حلم الذل في المنام

تعرض الحالم للذل في المنام يشير إلى ظلمه أمام القضاء أو الحاكم أو تقصيره في علاقته بالله ويحتاج الأمر إلى المزيد من التقرب إلى الله بالطاعة والنوافل، وللإذلال صور مختلفة في المنام ومنها الإذلال الجسدي ويفسر أنه يعني فترة من الحبس أو المرض أما الإذلال اللفظي فيعني الظلم من الأشخاص الأقوى بالمركز أو السلطة ولكن الإذلال الجنسي هو صورة من صور ملازمة الشيطان للإنسان.

أما ذل الوالدين في المنام يعني أن الحالم عاق لهما، أما إذا تعرض الحالم لذل ولده فهذا عقوق من ولده وإذا تعرض للذل من زوجته فهذا يعني سيطرتها عليه وإذا كان الذل من صديق فهو صديق سوء يتعرض للإيذاء منه.

تفسير حلم الذل في المنام للآخرين

في حالة رؤية الحالم أنه يقوم بإذلال أخرين في الحلم فهذا يعني شخصيته السيئة وطباعه السادية الظالمة، ولهذا فهو يرى في منامه الشخص الذي بالفعل يؤذيه في الحياة وهذا بمثابة نذير لتغيير الطباع والكف عن الظلم للآخرين.

تفسير حلم الذل في المنام أمام الناس

تعكس الأحلام بالذل والإيذاء حالة الحالم في الواقع حتى وإن اختلفت قليلا فإذا تعرض الحالم للذل والاهانة أمام الناس فهذا يعني أنه يتعرض للسخرية والاستهزاء من بعض الأشخاص ولا يستطيع أن يأخذ حقه، ولكن إذا رأي الحالم أنه يتعرض للأذى في المسجد فهذا يعني فساد أخلاقه وعدم التزامه بتعاليم دينه.

 وتعرض الحالم للإذلال وهو على سفر فهو يعني أنه مضطهد عنصريا ولا يجد طريقة لإثبات حقوقه أو حماية نفسه من المشكلات، ويعد الأمر لدى المرأة مثل الرجل فالمنام يظهر فيه مدى اضطهاد المرأة وضياع حقوقها في أي مكان يظهر في الحلم.