معنى اسم اماندا وتحليله النفسي

nehad ahmed
2019-04-20T16:24:45+03:00
معاني الاسماء
nehad ahmed19 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
معنى اسم اماندا وتحليله النفسي

اماندا هو اسم للإناث وهو أعجمي في الأصل انتشر عند اللاتينيين في البداية بعد ذلك أصبح قليل من العرب يقوموا بتسمية بناتهم بهذا الاسم، وهو اسم قديم وتم استخدامه من قبل الغرب بكثرة قديماً، وهذا الاسم يعُنى الحب ذات النقاء والصفاء.

معنى اسم اماندا وتحليله النفسي
معنى اسم اماندا وتحليله النفسي

تحليل علم النفس لمعنى اسم اماندا

وقيل في بعض الكتب أن صاحبة هذا الاسم تمتلك مشاعر طيبة وأحاسيس رقيقة وتشعر بالآخرين، وصرح علماء علم النفس والاجتماع على أن صاحبة هذا الاسم تحمل ملامح وجه رقيقة وجميلة ودائما تحمل ابتسامة لذيذة تصدرها للآخرين التي تجذب وتلفت الانتباه.

سمات المسماه باسم اماندا

  • الخجل :- حيث أن صاحبة هذا الاسم تخجل من أن تجرح مشاعر الأخرين، ودائماً تكون الفتاة الخجولة تثير الاهتمام لمن حولها، حيث أن الخجل يجعلها تحجب أسرارها ومشاعرها وحبها من أن تُظهرها، وتفضل أن تجعلها مخفية ومحجوبة، ودائماً يكون هذا الخجل يعبر عن الحياء وهذا يؤدى في النهاية إلى الغموض.
  • التعاون:- ودائما تحاول أن تقدم مساعدات لمن يحتاج مساعدة.
  • الطيبة:- من المتعارف عليه أن صاحبة هذا الاسم لديها قلب طيب ونقى لا يحمل أي ضغائن ولا قساوة.
  • الذكاء:- حيث تعد الفتاة التقى سُميت بهذا الاسم بأنها ذكية ولديها القدرة على التعامل مع المشكلات التي تواجهها في الحياة، وتستطيع أن تتعامل مع المعاملات والأحداث اليومية وتأخذ قرارات صائبة وناجحة.
  • حسنة المظهر:- حيث أنها دائماً تهتم بنفسها ومظهرها الخارجي، حيث انه هو الصورة الخارجية التقى تلفت نظر الآخرين لها.
  • الثقة بالنفس:- تمتلك ثقة عالية في ذاتها، لأنها دائماً تسير بوضوح ولا تخشي شيء، فهي دائما تشبه الضوء الساطع الجميل.
  • الاستقلالية:- تفضل من تدعى بهذا الاسم بأن يكون هناك حدود فاصلة للآخرين من التدخل في حياتها.
  • سرعة البديهة:- تستطيع تشغيل ذهنها وتفكر جيداً للحصول على معلومات تهمها دون أن تظهر انهها في حاجة إلى هذه المعلومات وتلفت الأنظار لها.

مشاهير باسم اماندا

لماندا ميشيل سيفريد :- شخصية أمريكية مشهورة، عملت في مجال التمثيل لها أدوار متميزة في العديد من الأفلام، قامت بكتابة أغاني مشهورة وهى ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية.

رابط مختصر