سامسونج : الإستغناء عن هاتف جالاكسي نوت 7 يكلف الشركة 3 مليار دولار

راشد الخليدي
اخبار التقنيةمال وأعمال
راشد الخليدي15 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سامسونج : الإستغناء عن هاتف جالاكسي نوت 7 يكلف الشركة 3 مليار دولار

بعد قرار الإستغناء عن الهاتف الذكي الخاص بها جالاكسي نوت 7 ، ذكرت شركة سامسونج يوم أمس الجمعة 14 أكتوبر تشرين الأول أن توقعات الخسارة على مستوى الأرباح التشغيلية للربعين الماليين المقبلين تصل إلى 3 مليار دولار أمريكي.

وتأتي تصريحات الشركة المنصعة في وقت قامت فيه السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية بالإعلان عن حظرها بشكل كلي لهاتف جالاكسي نوت 7 على متن الطائرات.

وجاءت هذه التحذيرات لأسباب أمنية تتعلق بخطر الإحتراق في حين قامت إدارة الطيران الإتحادية بحث الركاب على أن يوقفوا الهواتف وأن لا يقوموا بشحنها على متن الطائرات.

وخلال أحد البيانات الصحفية ، ذكرت سامسونج أن هبوط الأرباح له إرتباط بالقرار والذي كان متوقعا أن يصل إلى 2 ترليون وون بالعملة الكورية أي 1.8 مليون دولار أمريكي للفترة ما بين شهر أكتوبر تشرين الأول الحالي وشهر ديسمبر كانون الأول ، ونحو تريليون وون كوري أي 900 مليون دولار أمريكي في أول ربع من العام القادم 2017.

وقامت الشركة بإعادة تعديل تقديراتها للأرباح بعد أن قررت إستدعاء الملايين من هواتف جالاكسي نوت 7 وإيقاف الإنتاج بشكل نهائي.

وقامت سامسونج بمراجعة الأرباح يوم الأربعاء الفارط والمقدرة بما يناهز 7.8 ترليون وون خلال ثالث ربع لتصبح التقديرات عند حدود 5.2 ترليون وون.

وللإشارة فقد تم إطلاق الهاتف خلال شهر أغسطس آب الفارط وكان من المنتظ أن يكون في منافسة مع آيفون آبل.

رابط مختصر