إنطلاق الجهات المختصة التركية في تجهيز ملف فرص الإستثمار لصالح أرامكو

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي15 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إنطلاق الجهات المختصة التركية في تجهيز ملف فرص الإستثمار لصالح أرامكو

قامت الجهات المختصة التركية بالإنطلاق في تجهيز ملف خاص بالفرص المهمة للإستثمار ، ردا على طلب شركة أرامكو السعودية ، وذلك حسب تأكيدات أحد المسؤولين الأتراك.

وأشار المصدر التركي أن محطات الوقود وتكرير النفط ، هي من بين أبرز الفرص الإستثمارية التي من المنتظر أن تستثمر فيها أرامكو السعودية.

وحسب كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة الوزراء التركية مصطفى كوكصو ، فإن شركة أرامكو طلبت عرض الفرص الإستثمارية عليها في تركيا ، وذلك من أجل القيام بالدراسة المطلوبة والإستثمار حسب ما هو مناسب.

ويأتي طلب الشركة السعودية بعد توقيعها مع عدة شركات تركية 18 مذكرة تفاهم ، وهي شركات تعد رائدة في قطاعات عدة ، منها إنشاء الطرق والأعمال الإنشائية في قطاع النفط ، وبناء وإدارة المطارات وتوليد الطاقة الكهربائية.

وحسب صحيفة ” الاقتصادية ” ، فإن المسؤول التركي تحدث عن إنطلاق أنقرة في إعداد ملف يحتوي على أكثر من فرصة إستثمارية ذات أهمية ، ومتوافقة مع طبيعة عمل أرامكو السعودية والمكانة التي تتمتع بها كأقوى شركة بترول على الصعيد العالمي.

وكشف مصطفى كوكصو أن فرص الإستثمار في تركيا التي سيتضمنها الملف والذي سيُقدم إلى أرامكو لاحقا ، تقوم بالتركيز على تشغيل وبناء محطات الوقود في مدن البلاد ، وتكرير النفط فضلا عن عدد من فرص الإستثمار الأخرى في عدة قطاعات.

رابط مختصر