صندوق النقد الدولي يدعو الدول الخليجية للإستمرار في الإصلاح الإقتصادي

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي27 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
صندوق النقد الدولي يدعو الدول الخليجية للإستمرار في الإصلاح الإقتصادي

خلال المشاركة في إجتماع وزراء المالية في دول مجلس التعاون الخليجي الذي إنطلق يوم الأربعاء في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، قامت كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد الدولي ، بدعوة الدول الخليجية إلى الإستمرار في الإصلاحات على الصعيد الإقتصادي ، من أجل مواجهة إرتفاع أسعار النفط ، كما شجعت المملكة على الإستمرار في خفض الإنفاق.

ودعت مديرة صندوق النقد الدولي الدول الخليجية إلى تطبيق إجراءات أخرى ، من أجل خفض العجز في الموازنات بشكل تدريجي ، وأيضا تدعيم الشفافية المالية.

كما ذكرت كريستين لاغارد أنه يجب توفير فرص الشغل ، وأيضا تطبيق سياسات دعم النمو في هذه الدول الخليجية.

وبالرغم من صعود أسعار النفط مؤخرا ، قامت لاغارد بالترحيب خلال بيان لها بخطوات المملكة في إطار التقليل من الإعتماد على البترول ، موصية المملكة العربية السعودية بالبحث عن وسائل أخرى من أجل الرفع من الإيرادات والإستمرار في الحد من الإنفاق.

وأضافت مديرة صندوق النقد الدولي ، أن السعودية إنطلقت في عملية تصحيح أوضاع المالية العامة ، من خلال تحقيق إيرادات أخرى وإحتواء الإنفاق.

وطالبت كريستين لاغارد بضرورة الإستمرار في هذه الجهود على المدى المتوسط ، ومن ضمن ذلك الرفع من أسعار الطاقة ، والتي لا تزال غير مرتفعة مقارنة بالمعايير على الصعيد العالمي ، وأيضا تطبيق جملة من الضرائب.

رابط مختصر