الجنيه المصري مقابل الريال السعودي : في السوق السوداء الشراء بـ 5.60 جنيه

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي22 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الجنيه المصري مقابل الريال السعودي : في السوق السوداء الشراء بـ 5.60 جنيه

نطرح لكم سعر الجنيه المصري مقابل الريال السعودي لهذا اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر تشرين الثاني ، خصوصا مع إرتفاع عرفته العملة السعودية مقابل الجنيه المصري ، وأيضا في سعر الدولار الأمريكي.

وقد عرفت الأسعار إستقرار بعد أن أصبح الطلب على العملة السعودية قليلا ، وكما يعرف فإن هناك إرتباطا بين زيادة الإقبال على تداول العملة السعودية من حيث البيع والشراء ، وإرتفاعها في الأسواق السوداء.

وقد تحدث محافظ البنك المركزي في مصر عن أن أزمة الريال السعودي ، مقترنة بكل وضوح بموسم الحج ، حيث أن شركات السياحة قامت بمطالة السلطات المصرية بالتدخل من أجل توفير الريال السعودي بالكمية التي يحتاجونها.

كما حاولت الحكومة التدخل من أجل إيقاف تلاعب التجار على مستوى السوق السوداء ، إلا أن محافظ البنك تحدث عن الحل المثالي والمتمثل في توفير إحتياطي النقج في البنك المركزي.

وبخصوص سعر الريال مقابل الجنيه في البنوك والمصارف الحكومية فقد وصل إلى 5.36 جنيه مصري عند الشراء ، في حين أن سعر البيع وصل إلى 5.37 جنيه مصري.

أما بالنسبة لسعر الريال مقابل الجنيه في السوق السوداء فقد وصل إلى 5.60 جنيه مصري عند الشراء ، وسعر 5.75 جنيه مصري عند البيع.

ويعتبر التذبذب الحاصل في الأسعار في الوقت الحالي راجعا إلى أن الحجاج يستعدون لموسم الحج ، والذهاب كذلك إلى المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر