التخطي إلى المحتوى
الجيش الإسرائيلي يستدعي المئات من الجنود وإخلاء ستين ألف شخص في حيفا

قام الجيش الإسرائيلي بإستدعاء المئات من الجنود ، من أجل المساعدة في إخماد الحرائق التي إندلعت في مدينة حيفا ، في الوقت الذي قامت فيه السلطات بإجلاء نحو ستين ألف شخص ، بعد أن أصيب عدد منهم بالإختناق بسبب إستنشاق دخان الحرائق.

ونقل نحو 37 شخصا إلى عدد من المشافي بعد أن إستنشقوا دخانا منبعثا من الحرائق التي أتت على عدد من الأراضي والمباني ، كما تم إجلاء ما يناهز الستين ألف شخص من مدينة حيفا حسب مصادر إعلامية مطلعة.

وفي تصريحات لها ، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري ، أن قوات الأمن الإسرائيلية ناشدت السكان في أحياء أحوزا ومركاز حوريف ونئوت بيرس وأشكول وغولدا وبن غوريون وألموج وحن وراموت سبير في مدينة حيفا بضرورة الإخلاء السريع لبيوتهم والتوجه إلى ملعب لكرة القدم بعد أن أتت الحرائق على عدة مناطق من المدينة.

كما ذكر الناطق الرسمي بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي ، أنه الجيش إستدعى كتيبتين من قيادة الجبهة الداخلية مع عدد من جنود الإحتياط ، وذلك من أجل القيام بعمليات مساندة مدنية لإطفاء الحرائق ، وأضاف إلى أن القوات العسكرية تقدم العتاد المطلوب لرجال الشرطة والإطفاء.

وللإشارة ، فإن فرق مقاومة الحرائق تقوم منذ ثلاثة أيام بمحاولة إخماد الحرائق الواسعة ، والتي طالت أكثر من موقع داخل الأراضي الإسرائيلية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *