التخطي إلى المحتوى
بيونسيه تتفوق على أديل وتتصدر ترشيحات جوائز جرامي الموسيقية

تصدرت النجمة الأمريكية بيونسيه قائمة الترشيحات لجوائز جرامي الموسيقية، وأصبحت صاحبة أكبر عدد من الترشيحات في تاريخ الجائزة حيث رُشحت للفوز بتسع جوائز هذا العام متفوقة على كل من دريك وريانا وكاني ويست، الذين تم ترشيح كل منهم للفوز بثماني جوائز.

ورُشحت بيونسيه للفوز بجائزة أفضل ألبوم وجائزة أفضل أغنية وجائزة أفضل تسجيل في العام، وهي أعلى جوائز جرامي قدراً، عن أغنيتها “Formation” وألبومها الأخير “Lemonade” والذي تضمن بعض الأغنيات عن العرق وتمكين المرأة.

وحصلت المغنية البالغ من العمر 35 عاماً على إجمالي 62 ترشيحاً لجوائز الجرامي وحصدت الجائزة في 20 مناسبة خلال مسيرتها الفنية التي بدأت قبل نحو 20 عاماً.

وحصل نجم الراب الأمريكي كاني ويست، الذي تعرض لوعكة صحية في الآونة الأخيرة، على ثمانية ترشيحات لجوائز جرامي هذا العام عن ألبومه الأخير “The Life of Pablo”، ليصبح إجمالي عدد الترشيحات التي حصل عليها ويست خلال مسيرته 68 ترشيحاً، ونجح في الفوز بالجائزة 21 مرة.

ورُشحت النجمة البريطانية أديل للفوز بخمس جوائز في نسخة هذا العام، من ضمنها جائزة أفضل تسجيل في العام عن أغنيتها “Hello”، وجائزة أفضل ألبوم عن ألبومها “25” .

وشملت باقي الترشيحات على جائزة أفضل ألبوم لهذا العام، ألبوم “Purpose” للنجم الكندي جاستين بيبر، وألبوم “Views”  لنجم الراب الكندي دريك، وألبوم “A Sailor’s Guide To Earth” للمغني ستيرجل سيمبسون.

وتُعد جوائز جرامي أكبر جائزة موسيقية أمريكية، ويختار رواد صناعة الموسيقى المرشحين والفائزين بالجوائز في أكثر من 80 فئة سنوياً.

وسيُقام حفل توزيع جوائز هذا العالم في مدينة لوس أنجلوس يوم 12 فبراير المقبل.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *