التخطي إلى المحتوى
محاكمة مواطن بسبب تغريدة على تويتر يخالف فيها الأنظمة
محاكمة مواطن سعودي بسبب تغريدة على تويتر

طفقت المحكمة الجزائية الخاصة بأمن الدولة وقضايا الإرهاب بالأمس في البت في محاكمة أحد مشاهير السوشيال ميديا بسبب عدة تغريدات على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر.حيث إرتأت المحكمة أن تغريداته على الموقع يشوبها التحريض ضد المملكة العربية السعودية و كما أن المغرد قد تطاول في بعض التغريدات على الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات الشقيقة و الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.

لم تكن تلك هي الواقعة الأولى للمتهم أو حتى الثانية بل أنه كان عادة ما يغرد بتغريدات تؤازر عناصر تنظيم القاعدة الموقوفين في المملكة.و أنه حينما تم لفت نظر المتهم لتغريداته سابقا فقد قطع على نفسه تعهدين سابقين في العامين الماضيين يفيدان بعدم عودته لمثل تلك الكتابات على تويتر.

رفض المتهم أن يوكل أي محامي ليقوم بمهمة إعداد مذكرة للدفاع عنه وفضل أن يقوم بكتابتها هو شخصيا لأنه يمتهن المحاماة وقد طلب من المحكمة مهلة زمنية مدتها 10 أيام لكي يقوم فيها المدعي عليه بتجهيز مذكرة الدفاع عن نفسه.

أهم التهم التي صاغتها هيئة الأمن العام السعودية والتي نسبتها لهذا المغرد السعودي :

1-العمل على هتك النسيج الوطني للمجتمع السعودي

2-التقليل من إنجازات المؤسسات السعودية

3-الإخلال بوعوده السابقة

4-زعزعة النظام والأمن العام في البلاد

5-التدخل في شؤون دول عربية أخرى

6-تطاوله على رؤساء كلا من مصر والإمارات.

كانت هذه هي تغطية موقع نسائم بخصوص محاكمة مواطن سعودي بسبب تغريدة على تويتر, كونوا على مقربة دائما لتكونوا على صلة بأخر و أهم الأخبار على الساحة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *