التخطي إلى المحتوى
متى موعد ميزانية السعودية 2017 مـ تحديد تاريخ جلسة مجلس الوزارة لإعلان الميزانية السعودية 1438 هـ

بخصوص ميزانية السعودية 1438 فإنه سيتم إنعقاد جلسة مجلس الوزراء الإستثنائية يوم الخميس المقبل برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، والجدير بالذكر أن موازنة العام الحالي الموشك على الإنصرام 2016 يتوقع لها كثير من الإقتصاديين السعوديين أن تسجل نسبة عجز أقل من النسبة المقدرة للعجز التقديري المتوقع حينما تم إقرارها في نهاية عام 2015.

ولأن الشعب السعودي يمضي مع حكومته في توافق ولدتها حالة الشفافية التي الحكومة السعودية فإنه من المنتظر أن يقوم وزير المالية السعودي السيد محمد عبد الله الجدعان وهو من الإقتصاديين السعوديين اللامعين أن يتقدم وفدا وزاريا للإعلان عن ميزانية السعودية 2017 في مؤتمر صحفي.

ومن ذي قبل قد أكدت وزارة المالية أنها تعمل على عدة برامج حديثة لا تقتصر فيها على النفط فقط بل أنها تطبق أيضا عدة سياسات من شأنها خلق حالة من التوازن المالي و تتبنى رؤية تكفل الإرتقاء بمستوى الإنفاق الحكومي.

ليس هذا وحسب بل أن وزارة المالية في المملكة العربية السعودية درست وطورت خططا من شأنها توطيد التنمية الإقتصادية الشاملة للمملكة, وفي سياق متصل قد أرسلت المملكة معاني لمصطلحات قد تتضمنها الموازنة الجديدة وتم شرح محتواها حتي يتثنى للجميع فهم الموازنة السعودية الجديدة.

موعد ميزانية السعودية 2017

يوم الخميس القادم بإذن الله تعالى.

وقبل الختام نشير إلى أنه الموازنة السعودية للعام 2016 قد تم فيها تبني إنفاق 840 مليار  ريال سعودي في حين بلغت الإيرادات 513 مليار ريال سعودي بعجز إجمالي بلغ 326 مليار ريال سعودي تقريبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *