التخطي إلى المحتوى
دعاء يوم الجمعة مكتوب 2017 استماع ادعية يوم الجمعة ومعرفة فضل هذا اليوم المبارك
دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة اليوم، وعندما خلق الله تعالي هذا الكون، فقد حدد الأيام والوقت الذي يسير عليه هذا الكون، وذلك من خلال فرض العبادة على الافراد خلال هذه الايام، إلا ان الله قد أعطي ليوم الجمعة أجراً وثواب أفضل بكثير عن باقي تلك الأيام، لكون إن الله عندما خلق آدم كان في يوم الجمعة وكذلك عندما اخرجه من الجنة إلى الارض كان في هذا اليوم.

وعندما نتحدث عن هذا اليوم فنلتمس من خلاله الكثير من المشاعر الايمانية والروحانية التي تملئ القلوب والاجساد، كما أنه بهذا اليوم تهدء جميع الارواح وتجتمع الناس، وهذا الامر من أكثر الاشياء المحببة لله على عباده.

وقد أعطي الله لهذا اليوم مرتبه ومكانه عظيمة وذلك من خلال الدعاء المستجاب، بالاضافة إلى بركاته هذا اليوم فقد جعل الله هناك ساعة استجابة خلاله يدعوا بها الإنسان ربه متضرعا وراجيا منه الأمور التي يريدها.

دعاء يوم الجمعة

اللهم في هذا الوقت المبارك؛ اجعلنا من أعظم خلقك نصيباً في كل خير تقسمه وفي كل نور تنشره وفي كل رزق تبسطه.. واحفظنا بأمنك يارب

اللهم لاتطوي صحائف هذا اليوم،إلا وقد عفوت عنا وغفرت لنا وسترتنا ورزقتنا من خيرك وكرمك ورزقك واستجبت دُعاءنا يارب العالمين.

اللهم إنا مقصرون وانت الكريم، ومذنبون وانت الحليم وفقراء إليك وانت الغني عنا، اللهم تجاوز عنا بعفوك ومغفرتك ياأكرم الأكرمين.

💠اللهم اغفر لامي وابوي وجازهم عني الف خير وارحمهم واجعلهم في الفردوس الاعلى ولا تجعل اخر عهدي بهم في الدنيا ياكريم💠

اللهم إن عائلتي هي أجمل هداياك واغلى ما أملك، فحفظهم لي وأسعدهم 💕.

اللهم لا تدع شمسك تغيب إلا وقد كتبت لنا عتقاً من النار و رزقتنا سعاده تغمر قلوبنا

. اللهمّ لا تحرمنا أجره، ولا تفتنّا بعده، واغفر لنا وله، واجمعنا معه في جنّات النّعيم يا ربّ العالمين.

اللهم إني أسألك حسن الخاتمة والفردوس الأعلى من الجنة

أَللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً، إنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ وَوَفِّقْنِي لاَداءِ فَرْضِ الْجُمُعاتِ، وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنَ الطَّاعاتِ، وَقَسَمْتَ لاَِهْلِها مِنَ الْعَطآءِ فِي يَوْمِ الْجَزآءِ، إنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

أسأل الله في هذه الساعة الفضيلة، أن يجمع للوالد بين الأجر والعافية، وأن يعجّل بشفائه شفاءً لا يغادر سقما.

اللهم في هذه الساعة أنزل على قبور المسلمين ضياءً يؤنس وحشتهم ،وينور مضجعهم، وسعة ورحمة في قبورهم، برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم ان هناك رجال ضحوا بحياتهم وشبابهم دفاعا عن دينك وعن امن بلاد الحرمين واستقرارها اللهم فاغفرلهم وتقبلهم عندك في الشهداء

ياربّ وفقني وكُن معي اللهُم اني استودعك مستقبلي فاجعله اجمل مما تمنيت و اكتب لي الخير في جميع اموري القادمة ❤

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *