التخطي إلى المحتوى
برشلونة يتخطى بلباو بثلاثية ويتأهل إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

نجح برشلونة حامل اللقب في التأهل إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما تغلب على ضيفه أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب كامب نو في إياب دور الـ16 من المسابقة.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب سان ماميس قد انتهت بتفوق أتلتيك بلباو بهدفين لهدف يوم الخميس الماضي.

تقدم البرسا عن طريق نجم هجوم الفريق ومنتخب أوروجواي، لويس سواريز، في الدقيقة 35 بعد تسديدة رائعة بيمناه داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوجرانا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، نجح النجم البرازيلي نيمار في الحصول على ركلة جزاء بعد توغله وتعرضه للعرقلة داخل منطقة جزاء بلباو في الدقيقة 48، لينفذها اللاعب بنفسه بنجاح محرزاً الهدف الثاني لبرشلونة.

وبينما اعتقد الجميع أن برشلونة قد حسم التأهل لصالحه، تمكن بلباو من إحراز هدف تقليص الفارق عن طريقة إنريك سابوريت من ضربة رأسية في الدقيقة 51، ليعادل الفريق الباسكي نتيجة مباراة الذهاب.

وفي الدقيقة 79، جاء دور المنقذ ليونيل ميسي؛ إذ تمكن النجم الأرجنتيني من إحراز الهدف الثالث للبرسا من ركلة حرة نفذها بشكل رائع لتخادع حارس مرمى بلباو، ويتأهل بالفريق الكتالوني إلى ربع النهائي.

الهدف هو الثالث لميسي من ركلة حرة خلال هذا الأسبوع، إذ أحرز ميسي هدف برشلونة الوحيد في مباراة الذهاب من ركلة حرة رائعة، وتمكن من إحراز هدف التعادل للبرسا أمام فياريال في الليجا يوم الأحد الماضي من ركلة حرة أيضاً.

وتُجرى قرعة دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا يوم الجمعة المقبل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *