أكد موقع جول أن نادي ويست هام يونايتد الإنجليزي قرر بيع نجم وصانع ألعاب الفريق والمنتخب الفرنسي ديميتري باييه خلال شهر يناير الجاري، بعد أن أضرب اللاعب عن المشاركة مع الفريق مطلع هذا الأسبوع تعبيراً عن غضبه من إدارة النادي.

وأعلن الكرواتي سلافين بيليتش مدرب ويست هام أمس الخميس أن باييه أبلغ النادي برغبته في الرحيل، ويبدو أن اللاعب في طريقه الآن للعودة إلى ناديه السابق مارسيليا.

ورفض النادي اللندني عرضاً بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 2.5 مليون جنيه إسترليني كمزايا وإضافات من مارسيليا مطلع هذا الأسبوع، رافضاً لفكرة التخلي عن باييه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ولكن مصادر مقربة من النادي الإنجليزي أكدت أن هناك تراجع في القرار، وأن النادي سيحاول الحصول على أكبر مقابل مالي ممكن من بيع اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً.

ويرغب ويست هام منذ التعاقد مع باييه في التربح من بيعه؛ إذ دفع النادي اللندي 10 ملايين جنيه إسترليني فقط مقابل الظفر بخدمات اللاعب في 2015، وحدد قيمة بيعه بحوالي 40 مليون جنيه إسترليني.

توقع “المطارق” أن يتلقوا العديد من العروض من أكبر أندية أوروبا في الصيف الماضي، ولذلك رفعوا سعر باييه إلى 60 مليون جنيه إسترليني، ولكن لم يتلقى النادي أي عروض وربما يواجه صعوبة في ذلك خلال الفترة الحالية، في الوقت الذي يأمل فيه باييه بالعودة إلى مارسيليا، النادي الذي رحل عنه في 2015.

ويقوم الملياردير الأمريكي فرانك ماكورت بتمويل مارسيليا، وتشير التقارير إلى أنه ربما يرفع النادي الفرنسي عرضه لإعادة نجمه السابق إلى 30 مليون جنيه إسترليني.