نتيجة اهداف مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية اليوم الإثنين 16-1-2017 مـ بهزيمة المنتخب المغربي بهدف لصفر

أحمد زكي
2017-01-29T18:48:11+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي16 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نتيجة اهداف مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية اليوم الإثنين 16-1-2017 مـ بهزيمة المنتخب المغربي بهدف لصفر

اهداف مباراة المغرب والكونغو اليوم بنتيجة 1-0 لصالح المنتخب الكونغولي وبدأ الشوط الأول بلحظات حاسمة حيث قام المنتخب المغربي بمحاولة تسجيل الهدف الأول وذلك من خلال ضربة قوية تجاة المرمى ولكن العارضة حالت دون دخولها إلى شباك الخصم الكونغولي، وبذلك استمرت الهجمات ومحاولة الضغط من أجل الحصول على الدفعه المعنوية بأولوية التهديف لكسب الروح الاندفاعية القوية لكافة اللاعبين.

ولاحظنا حضور صافرة الحكم اثناء سير اللقاء حيث كثرت الأخطاء من منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية ضد المغرب وذلك عبر العديد من العرقلات والاندفاع الشديد الذي يؤدي إلى الأخطاء في كرة القدم.

وحقق المنتخب المغربي اللقب الأفريقي في مناسبة وحيدة عام 1976، وتمكن من الوصول إلى المباراة النهائية عام 2004 ولكنه خسر أمام المنتخب التونسي مستضيف البطولة، وخلال مشاركاتهم الـ 15 السابقة في نهائيات أمم أفريقيا، خاض أسود الأطلس 57 مباراة، فازوا في 19 منها وتعادلوا في 22 مباراة، وخسروا في 16 مباراة.

ويعاني الفرنسي هيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي من غياب عدد من أبرز عناصره مثل يونس بلهندة لاعب نيس الفرنسي وسفيان بوفال لاعب ساوثامبتون الإنجليزي ونوردين أمرابط لاعب واتفورد الإنجليزي وأسامة طنان لاعب سانت إتيان الفرنسي.

ورغم الغيابات المؤثرة، يمتلك المنتخب المغربي الكثير من العناصر المميزة في قائمته المشاركة بالبطولة مثل نجم دفاع بايرن ميونيخ المعار إلى يوفنتوس، مهدي بنعطية، ومبارك بوصوفة لاعب الجزيرة الإماراتي، وكريم الأحمدي لاعب فينورد الهولندي، ويوسف العربي مهاجم لخويا القطري.

ويرفع الفريقان شعار لا بديل عن الفوز في هذه المباراة لأخذ خطوة كبيرة نحو التأهل إلى ربع النهائي عبر المجموعة التي تضم إلى جانبهما منتخبي كوت ديفوار حامل اللقب ومنتخب توجو.

مواجهة اليوم هي المواجهة رقم 5 بين المنتخبين في نهائيات أمم أفريقيا؛ إذ انتهت ثلاث مواجهات سابقة بالتعادل الإيجابي 1-1، بينما فاز المنتخب المغربي في مواجهة جمعت بينهما في نسخة عام 1976 من البطولة بهدف نظيف.

أما المنتخب الكونغولي، حامل اللقب في نسختي 1968 و1974، فيسعى إلى الوصول لأبعد مرحلة في هذه البطولة بقيادة مدربه المحلي فلوران إيبنجي، ويعتمد إيبنجي على تشكيلة مكونة من عدد من اللاعبين الناشطين في الدوري المحلي وخاصة من فريق مازيمبي بطل كأس الكونفيدرالية الأفريقية هذا الموسم، وبعض المحترفين في أوروبا وقطر.

اهداف مباراة المغرب والكونغو

https://www.youtube.com/watch?v=OjqszmXrEG4

ودخل اللاعبون في إضراب عن التدريب بسبب تأخر دفع بعض المستحقات الخاصة بهم، ليضطر وزير الرياضة الكونغولي ويلي باكونجا للسفر برفقة بعثة المنتخب إلى الجابون بهدف إقناع اللاعبين لإنهاء إضرابهم.

المواجهات القادمة لمنتخب المملكة المغربية:

مباراة المغرب والمنتخب المصري

رابط مختصر