مانشستر يونايتد ينتزع تعادلاً ثميناً من ليفربول في الدوري الإنجليزي

أحمد زكي
اخبار الرياضة
أحمد زكي16 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مانشستر يونايتد ينتزع تعادلاً ثميناً من ليفربول في الدوري الإنجليزي

انتزع مانشستر يونايتد نقطة ثمينة من ضيفه ليفربول بعد أن انتهت المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أولد ترافورد بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم الريدز أولاً عن طريق جيمس ميلنر من ركلة جزاء تحصل عليها الضيوف بعد أن لمس الفرنسي بول بوجبا نجم وسط مانشستر يونايتد للكرة بيده في الدقيقة 27، قبل أن يحرز النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدف التعادل الثمين في الدقيقة 84 من ضربة رأسية.

وأوقف ليفربول سلسلة الانتصارات المتتالية لمانشستر يونايتد والتي دامت لست مباريات.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى النقطة 40 في المركز السادس، بينما تراجع ليفربول إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن توتنهام الذي قفز إلى المركز الثاني بعد فوزه بالأمس على ويست بروميتش برباعية نظيفة ووصوله إلى النقطة 45، بفارق سبع نقاط عن تشيلسي المتصدر.

غابت الإثارة عن معظم فترات الشوط الأول والذي لم يشهد أي فرص مؤكدة للتهديف من جانب الفريقين، وفي الشوط الثاني أجرى البرتغالي جوزيه مورينهو مدرب مانشستر يونايتد تبديلاً هجومياً بإشراك قائد الفريق واين روني بدلاً من مايكل كاريك بغية إدراك هدف التعادل، بينما أجرى الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز تبديلاً بإشراك كوتينهو بدلاً من أوريجي لمقاومة الضغط الهجومي ليونايتد.

وكاد ليفربول أن يضاعف النتيجة عن طريق اللاعب الهولندي جيورجينيو فينالدوم الذي حول عرضية إيمري تشان برأسه أعلى مرمى دي خيا في الدقيقة 75.

أجرى مورينهو آخر تبديلاته بإشراك لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني بدلاً من الظهير الأيسر الإيطالي ماتيو دارميان، وبعدها بدقائق قليلة أرسل روني كرة عرضية قابلها فيلايني برأسه لترتد من القائم الأيسر لمرمى ليفربول وتصل إلى أنتونيو فالنسيا الذي مرر عرضية متوسطة الارتفاع إلى إبراهيموفيتش، الذي حولها برأسه إلى داخل الشباك محرزاً هدف التعادل للشياطين الحمر في الدقيقة 84.

رابط مختصر