نتيجة مباراة النصر والقادسية اليوم في دوري جميل السعودي 2017 في الأسبوع 16 وحراسة السهلاوي للنصر

أحمد زكي
2017-01-26T22:16:07+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي26 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نتيجة مباراة النصر والقادسية اليوم في دوري جميل السعودي 2017 في الأسبوع 16 وحراسة السهلاوي للنصر

نتيجة مباراة النصر والقادسية اليوم الخميس 26-1-2017 ميلادي حيث يحل النصر ضيفاً ثقيلاً على القادسية مساء اليوم على ستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الراكة) بمدينة الخُبر، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين.

ويسعى العالمي في مباراة النصر والقادسية اليوم إلى استغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها لاعبي الفريق بعد التأهل إلى دور الـ16 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد التغلب على فريق الفيحاء برباعية نظيفة يوم السبت الماضي، بالإضافة إلى الانتصار الثمين على جاره وغريمه الهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد بالشهر الماضي، ليضرب موعداً مع الاتحاد في النهائي الذي يُقام في الشهر المقبل.

ويرغب النصر بقيادة مدربه الكرواتي زوران ماميتش في تحقيق الفوز الثالث على التوالي في دوري جميل، بعد الفوز على الفتح والاتفاق في آخر جولتين من المسابقة بنتيجتي 2-1 و 2-0، والوصول إلى النقطة 35 ليقفز الفريق إلى المركز الثاني فوق الأهلي ويقلص الفارق مؤقتاً مع الهلال متصدر الترتيب إلى نقطتين فقط.

واستعد النصر جيداً لمباراة القادسية، وعقد ماميتش اجتماعاً مع لاعبي الفريق رحب خلاله بحارس الفريق العائد من أجازة الزواج، عبد الله العنزي، وهنأ خالد الغامدي بحصوله على جائزة تطبيق النادي بعد حصوله على أفضل لاعب في مباراة الفيحاء ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأكد ماميتش على صعوبة مباراة القادسية والنصر، وأشار إلى تطور منافسه كثيراً على يد المدرب البرازيلي أنجوس، لافتاً إلى صعوبة المباريات التي تُقام على أرض الخصم.

وقال ماميتش في تصريحات صحفية: “مباراة القادسية ستكون صعبة لهذه الأسباب وكل النتائج واردة، ولكننا درسنا طريقة لعب المنافس جيداً ووضعنا الخطة المناسبة لهذه المباراة. يجب أن نحفز اللاعبين على تحقيق الفوز وهذا أمر إيجابي”.

وشارك أيالا في 11 مباراة مع النصر هذا الموسم وأحرز خلالها 4 أهداف، وغاب عن 4 مباريات فقط وكانت مباراة الفتح ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري جميل هي آخر مشاركة له مع الفريق.

على الجانب الآخر، أكد حسن جعفري، لاعب خط وسط القادسية، جاهزية فريقه لمباراة النصر، وقال جعفري: “أنا وزملائي راغبون في تحقيق الفوز على النصر من أجل إسعاد الجماهير التي تستحق الكثير لما تقدمه لنا كلاعبين في المقام الأول، ولكننا نطلب منهم الدعم وحضور المباريات”.

وأشار جعفري إلى أن الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي أنجوس وجهازه المعاون أعد الفريق بدنياً وذهنياً لمواجهة النصر، مؤكداً أن تنفيذ تعليمات الجهاز الفني هو مفتاح تحقيق الفوز.

ويحتل القادسية المركز العاشر في ترتيب دوري جميل السعودي للمحترفين برصيد 13 نقطة بعد مرور 15 جولة.

نتيجة مباراة النصر والقادسية

انتهى اللقاء بنتيجة 3 / 2 لصالح نادي القادسية السعودي.

ملخص نتيجة مباراة النصر والقادسية

في الدقيقة الخامسة يحصل نادي النصر على ضربة جزاء من تمريرة اللاعب خالد الغامدي إلى زميلة المهاجم، ويفشل محمد السهلاوي بتسديد الهدف السابع على مرمى فريقة السابق القادسية وكانت فرصة النصراويين بالتقدم السريع ولكن الحارس فيصل يتصدى لها ببراعة ويفشلها.

في الدقيقة العاشرة سجل محمد السهلاوي الهدف الأول لنادي النصر وتعويض ضربة الجزاء وذلك من تسديدة قوية من بعيد ضربت في العارضة العلوية ودخلت إلى المرمى بقوة حيث انها من الاهداف التي لا تُرد.

في الدقيقة 34 سجل اللاعب بيسمارك فيريرا الهدف الأول لصالح القادسية، وفي الدقيقة 41 تم تسجيل الهدف الثاني من اللاعب نواف الصبحي من رأسية جميلة لصالح الكتيبة القدساوية وتأخر النصر في نهاية الشوط الأول.

في الدقيقة 49 العُمري يُسجل هدف التقدم الثالث على نادي النصر السعودي وذلك في بداية الشوط الثاني من تمريرة جميلة حصل عليها حسن العمري عندما كان بدون رقابة من المدافعين.

في الدقيقة 55 يقلص النصر الفارق بتسجيله الهدف الثاني من كرة عرضية من الفريدي وتسجيل غالب الكرة برأسية جميلة جداً وبهذا تصبح النتيجة 3-2 لصالح القادسية.

موعد مباراة النصر والقادسية

الدولةالساعةفرق التوقيت عن غرينتش
توقيت مصر9.15 || التاسعة والربع مساءًساعتين
توقيت السعودية10.15 || العاشرة وربع مساءًثلاث ساعات

القنوات الناقلة لمباراة القادسية والنصر اليوم

اسم القناةاللغة
ام بي سي الرياضية الثانية اتش ديالعربية
mbc pro sport 2العربية

وعقب انتهاء المران، التقى الأمير فيصل بن تركي بن ناصر، رئيس النادي، بالجهاز الفني واللاعبين في حضور عضو شرف النادي منصور الثواب، وعضو مجلس إدارة النادي عبد الرحمن الدهام، والأمين العام للنادي سلمان القريني، والمدير العام لكرة القدم بالنادي طلال النجار.

من ناحية أخرى، عادة اللاعب الأوروجواياني فيكتور أيالا إلى القائمة التي يخوض بها النصر مباراة القادسية، بعد أن أبدى اللاعب جاهزية فنية خلال التدريبات وخاصة خلال المران الأخير.

رابط مختصر