نتيجة مباراة الهلال والاتفاق اليوم السبت 28-1-2017 وفوز النادي الهلالي وتصدرة ترتيب دوري جميل بنقطته الأربعون

أحمد زكي
2017-01-28T22:08:15+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي28 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نتيجة مباراة الهلال والاتفاق اليوم السبت 28-1-2017 وفوز النادي الهلالي وتصدرة ترتيب دوري جميل بنقطته الأربعون

نتيجة مباراة الهلال والاتفاق اليوم السبت 30/4/1438 هجرية تعليق عصام الشوالي حيث سيسعى الهلال إلى مواصلة سلسلة انتصاراته عندما يحل ضيفاً على الاتفاق مساء اليوم على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين.

ويرغب الزعيم في لقاء الهلال والاتفاق استغلال النتائج السيئة لمنافسه الذي لم يتذوق طعم الفوز في آخر خمس جولات من الدوري، ويعود آخر فوز حققه إلى يوم 24 نوفمبر الماضي حينما تغلب على الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويبحث الهلال عن اقتناص النقاط الثلاث من أجل فض الشراكة في صدارة الترتيب مع الأهلي حامل اللقب، والذي فاز في الجولة ذاتها يوم أمس أمام الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتساوى في رصيد النقاط مع الهلال برصيد 37 نقطة ولكنه يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن الزعيم المتصدر.

ولم يتذوق الهلال طعم الخسارة في دوري جميل منذ 28 أكتوبر الماضي حينما تعرض لخسارة موجعة على ملعبه أمام غريمه الاتحاد بثنائية نظيفة، ومنذ ذلك الحين حقق الهلال الفوز في 7 مباريات ولم يفقد سوى نقطتين في آخر 8 جولات بالتعادل أمام جاره النصر في ديربي الرياض بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من المسابقة.

ونجح الهلال السعودي في بلوغ دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين يوم الاثنين الماضي. وقال الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال: “نحن على أعتاب مواجهات حاسمة لا تحتمل الأخطاء؛ لذلك يجب أن نقدم كل ما لدينا”.

وأكد دياز أن فريقه لن يضم أي لاعب آخر بعد التعاقد اللاعب السوري عمر خربين على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم قادماً من صفوف الظفرة الإماراتي. وقال دياز: “صفوف الفريق مكتملة وأشعر بالرضا عن مجموعة اللاعبين الموجودين حالياً. لن نتعاقد مع أي لاعب آخر بعد ضم خربين”.

من جانبه، أكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو، مدرب الاتفاق، صعوبة المباراة أمام الهلال، وقال في مؤتمر صحفي: “مواجهة الهلال ستكون صعبة لأنها تجمعنا بمنافس شرس، وأتمنى حضور الجماهير لدعمنا ومنحنا القوة”.

وأضاف: “بعد فترة توقف الدوري، أعتقد أننا سنظهر بمستوى محتلف وأفضل مما كنا عليه؛ لأننا استفدنا كثيراً من التدريبات والمباراة الودية التي خضناها أمام جالاتا سراي التركي ودعمنا صفوفنا بالمهاجم البوليفي جاهماني دوك ولاعب الوسط الإسباني خوانمي كاييخون وأتمنى أن يظهر تأثيرهما سريعاً”.

نتيجة مباراة الهلال والاتفاق

فوز الهلال السعودي بنتيجة 1 / 0 واحد مقابل صفر.

موعد مشاهدة مباراة الهلال والاتفاق

الدولةالتوقيت
المملكة العربية السعودية8.15
جمهورية مصر العربية7.15
الإمارات العربية المتحدة9.15
توقيت جرينتش العالمي5.15

القنوات الناقلة لمباراة الاتفاق والهلال مباشر

MBC PRO SPORTS

من ناحية أخرى، يطمح الاتفاق إلى تحقيق فوز على حساب الهلال وفي مدينة الدمام تحديداً، غاب عنه منذ 20 عاماً؛ إذ يعود آخر فوز للاتفاق على الهلال في مدينة الدمام إلى عام 1997، في الدور الثاني من الدوري السعودي، ومنذ ذلك الحين لم يتمكن الاتفاق من الفوز على الزعيم الأزرق، واكتفى بالتعادل معه في أكثر من مناسبة.

وشهدت تدريبات فريق الاتحاد خلال الامس من أجل الاستعداد لمباراة اليوم امام الوحدة عودة اللاعب فهد الانصاري والذي كان غائب عن الفريق بسبب الاصابة التي تعرض لها، كما قام المدرب لفرق الاتحاد بضم كلا من عمار النجار ومعن الحذيفي، وذلك بهدف الاستعانة بخدماته خلال مباراة الغد وخصوصاً مع الغيابات الكبيرة التي يشهدها الفريق، من ابرزهم محمود كهربا المشارك ضمن بطولة كأس إمم افريقيا وكذلك التونسي أحمد العكايشي.

ويحتل الاتفاق المركز السادس في الترتيب برصيد 21 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الشباب صاحب المركز الخامس، وفي آخر 10 مواجهات جمعت بين الفريقين، أحرز الهلال 25 هدفاً في شباك الاتفاق، بينما تلقت شباكه 17 هدفاً.

لقد انهي لاعبون الهلال التدريبات الخاصة بالفريق خلال الامس، وذلك قبل المباراة التي ستعقد على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الجولة السادسة عشر من دوري عبد اللطيف جميل، وجاء خلالها مجموعة من الامور والجوانب الفنية التي قام بها اللاعبون.

ويبحث لاعبون وطاقم الفني لفريق الاتفاق إلى تحقيق الفوز خلال هذه المباراة لكون أن اخر انتصار حققه الفريق على الهلال كان عام 1997 أي ما يقارب قبل 20 عام لم يتمكن على ارضه في الدمام، أما خارجها فقد حقق هذا الامر ثلاث مرات اخرها كان خلال شهر ايلول من العام الماضي، ولقد تمكن فريق الهلال خلال اخر 10 مباريات من تسجيل 25 هدف أما فريق الاتفاق فقد احرز 17 هدف.

التشكيلة المتوقعة لفريق الاتفاق خلال مباراة اليوم الكسار -السنين – بوبا – الدوسري – كادش – كوفي – عتين – كنو – الكويكبي – حسن جمال – صالح العمري .

أما بالنسبة لتشكيلة فريق الهلال عبدالله المعيوف – ياسر الشهراني – محمد جحفلي – أسامة هوساوي – محمد البريك – نواف العابد – ميلسي – عبدالملك الخيبري – سالم الدوسري -عمر – ليو بوناتيني .

رابط مختصر