التخطي إلى المحتوى
نظام نور بالسجل المدني 1438 رابط نتائج الطلاب برقم الهويه أو بدائلها المتاحة لكافة الصفوف الدراسية
نظام نور

يعاني بعض الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية وخاصة المغتربين الذي سافروا إلى بلادهم في العطلة بعد إختبارات النصف الأول للعام الدراسي 1438 هـ من الحصول على النتائج .

وقد كانت تلك الصعوبة موجودة سابقاً حيث تتأخر رحلات أو اعمال أولياء أمور الطلاب وذلك رغبة في معرفة نتائج إختبارات أبناءهم أو بناتهم.

لكن بعد ان قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بتوفير نظام نور الإلكتروني الذي يمكنك من الإستعلام على درجات الطلاب بكل سهولة فقد كان الأمر مفيداً للكثير .

ولم يعد من الضرورة بمكان أن يذهب طلاب المرحلة الثانوية إلى المدرسة من أجل الحصول على النتيجة حيث كل ما عليهم فعلة هو الدخول إلى موقع نور للنتائج .

كما ان الدخول إلى نظام نور الرسمي يكون بسهولة حيث يتم الحصول على التقدير الذي حصل علية الطالب في إختبارات النصف الأول عبر رقم الهوية ورقم السجل المدني الذي سيحتاجة الطالب لمعرفة النتيجة وقد ذكرت وزراة التربية والتعليم انهم سيقومون برصد الدرجات في الموقع فور أن يتم رصدها في الكشوفات .

نظام نور بالسجل المدني

ويكون تسجيل الدخول إلى نظام نور بالرابط الخاص به ( هنا ) للنتائج كخطوة أولية وذلك عن طريق ملء البيانات الخاصة وبناءً عليها ستظهر أمامك صفحة عليك أن تدخل إلى خانة ( التقارير ) وهناك ستظهر لك الدرجات كاملة ستتمكن من الحصول عليها بدقائق فقط ولكن من المهم جداً التأكد عند كتابة المعلومات الخاصة في صفحة موقع نور الإلكتروني الرئيسية .

اطلع أيضاً على :

نظام نور الجديد

نتائج قياس

الاستعلام عن النتائج

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتوه اولأ كان نظام نور ممتاز سريع بس لو في كل المدارس توزيع اوراق او معلومات الطالب لمعرفة كيفية الدخول فاتمنى هذا الشيء ان ينجح انشاء الله وشكرا لكل من تعامل في تفعيل نظام نور

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *